المحتوى الرئيسى

'الصغير': إعداد مجلد يسرد تاريخ القناة بالطوابع وإهداء نسخة لرؤساء هيئات البريد عالميا

08/04 13:00

صرح عصام الصغير، رئيس الهيئه القوميه للبريد بانه سيتم توفير طابع قناه السويس الجديده بمختلف مكاتب البريد وخاصه مكاتب منطقه مدن القناة المخصصه لهواه الطوابع من يوم السبت القادم، كما سيتم اعداد مجلد يسرد تاريخ القناه بالطوابع واهداء الطابع الجديد ونسخه من المجلد لكل رؤساء هيئات ومنظمات البريد علي مستوي العالم بالاضافه الي اتحاد البريد العالمي.

واكد الصغير، في تصريحات اليوم الثلاثاء، ان قناه السويس الجديده ملحمه وطنيه تجسد عظمه الشعب المصري، موضحاً ان هذا المشروع العالمي العملاق يبشر بالخير ليس لمصر فقط ولكن لكل دول العالم حيث انه يوفر فرصا لفتح مجالات عمل جديده للشباب والمساهمه في حل مشكله البطاله.

وقال انه مشاركه من الهيئه منذ اللحظه الاولي للاعلان عن بدء حفر القناه حيث تقرر تخصيص مكاتب بريد متنقله لخدمه العاملين بالمشروع وتوفير كافه الخدمات الحكوميه والبريديه والماليه لهم تيسيرا عليهم وتقديرا للدور العظيم الذي يقومون به لخدمه مصر وشعبها، كما ان هيئه البريد اصدرت طابعا لتخليد ذكري اطلاق مشروع تنميه محور قناة السويس والبدء في حفر القناة الجديده وجاء ذلك استجابه لدعوه الرئيس عبد الفتاح السيسي لاصدار طابع بهذه المناسبه التاريخيه المهمه.

واوضح ان من اهم الانجازات التي تحققت من خلال مشروع قناه السويس الجديده انها نفذت بايدٍ مصريه 100% وباموال مصريه واثبتت اننا قادرون علي انحاز مشاريع عملاقه اذا ما توافرت الاراده والعزيمه وحسن الاداره.

واضاف ان افتتاح قناه السويس الجديده والبدء في تطوير سيناء سيعطي الامل لمصر وشعبها، مؤكدا ان مشروع تنميه اقليم قناه السويس كمركز لتقديم خدمات للنقل البحري ولوجستيه وصناعات عالميه امل لا حدود له ينتظره الملايين من ابناء الشعب المصري ليشمل محافظات: السويس والاسماعيليه وبورسعيد، واعمار سيناء مستخدما الثروات الطبيعيه والموارد البشريه في المنطقه ليحقق لمصر اضعاف ما تحصل عليه من عائد قناه السويس الان.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب قد شهد امس اصدار طابع بريد جديد بمناسبه احتفالات افتتاح قناة السويس الجديده، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد نجم، ورئيس الهيئه القوميه للبريد عصام الصغير.

وقال وزير الاتصالات ان اصدار طابع البريد ياتي تخليدا لذكري هذا الحدث التاريخي الهام من عمر الوطن، حيث من المقرر طرح عدد من الطوابع التي يحمل تصميمها صوره لسفينتين متقابلتين في القناه القديمه والجديده، وسنابل القمح في منتصف التصميم تتجه نحو الشمس ترمز الي النماء والخير الذي سيعود علي المنطقه والشعب المصري.

واضاف ان الطابع يتضمن مشهدا للطريق بين القناتين هو طريق التنميه، الذي استمدت عناصره من الحضاره المصريه، ويرمز لها الاهرامات ومفتاح الحياه رمز الخير عند الفراعنه، ثم خط الافق في خلفيه القناه في منتصفها الشمس التي ترمز الي الانتشار والخير، وتشمل في زخارفها زهره اللوتس الفرعونيه، رمز الجمال علي جانبي الافق ومبني هيئه القناه القديمه.

نرشح لك

أهم أخبار افتتاح قناة السويس

Comments

عاجل