المحتوى الرئيسى

"خليجي23" يتأجل عامًا كاملًا بسبب عدم جاهزية الكويت لاستضافته

08/03 22:52

الرباط، المغرب (CNN)— اتفق امناء سر الاتحادات الخليجيه لكره القدم علي تاجيل كأس الخليج العربي لكره القدم في دورته الثالثه والعشرين والمعروف اختصارا بـ"خليجي23"، بسبب عدم جاهزيه دولة الكويت لاستضافه منافساته خلال السنه الحاليه.

واجمع مسؤولو الاتحادات الخليجيه لكره القدم خلال اجتماعهم بالكويت، علي قبول طلب الكويت القاضي بتاجيل الدوره الحاليه من كاس الخليج سنه اضافيه الي غايه شهر دجنبر 2016، بعدما كان تقرر اجراؤها خلال شهر اخر شهر من العام الجاري، مع احتفاظها بحق التنظيم.

وتقدمت الكويت بطلب رسمي للسلطات المشرفه علي تنظيم هذه البطوله الخليجيه بسبب عدم جاهزيتها لاستضافه نهائياته، حيث عبرت عن حاجتها لمزيد من الوقت لتتمه الاجراءات التنظيميه الاستضافه بشكل جيد، وهو الطلب الذي لقي موافقه مشروطه من اتحادات البلدان الخليجيه، كما يطرح طلب التاجيل امكانيه  اسناد استضافه "خليجي23"  لبلد خليجي اخر، حيث تتجه الانظار نحو قطر التي تستعد لتنظيم مونديال 2022.

وقرار التاجيل الذي اتخذه امناء سر الاتحادات الخليجيه لكره القدم يبقي قرارا اوليا، ذلك ان القرار النهائي سيكون بيد رؤساء الاتحادات الكرويه الخليجيه الرسميه، حيث من المقرر ان يجتمعوا في وقت لاحق لحسم قرار التاجيل او نقل الاستضافه لبلد اخر.

وصرح رئيس الاتحاد الكويتي لكره القدم طلال الفهد عقب اجتماع امناء سر الاتحادات الخليجيه لكره القدم بان  "السبب في التاجيل يعود الي عدم جاهزيه  بعض المنشات الرياضيه في بلاده" مشيرًا الي ان ملعب نادي الكويت وملعب نادي النص اصبحا جاهزين"، في حين لم يتم استلام  ملعب جابر الدولي، كما كشف الفهد في تصريحات اعلاميه ان الكويت لم ترغب في المخاطره وتنظيم البطوله في انديه غير جاهزه.

وكانت الكويت قد عوّضت العراق لاستضافه الدوره الثالثه والعشرين لكاس الخليج العربي لكره القدم، وذلك بسبب الاوضاع الامنيه المتدهوره، والفوضي السياسيه التي تعيشها بلاد الرافدين.

ورجحت مصادر اعلاميه ان تكون الصراعات الدائره بين الاتحاد الكويتي لكره القدم هيئه الشباب والرياضه المسؤوله عن تمويل البطوله، و تجهيز الملاعب هي السبب المباشر في طلب تاجيل "خليجي23" لمده عام اخر.

يشار الي ان كاس الخليج العربي لكره هو عباره عن بطوله تقام كل سنتين بين الدول العربية في منطقة الخليج، حيث انطلقت في العام 1970 باربعه منتخبات فقط، قبل ان تنضاف منتخبات اخري للبطوله، ليصبح مجموعها ثمانيه منتخبات تتباري علي الفوز باللقب الخليجي الذي يحظي بمتابعه جماهيريه متواضعه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل