المحتوى الرئيسى

انخفاض العائد الاستثمارى وراء تراجع مراكز الخدمة الثابتة فى المصايف

08/03 13:42

البعض اتجه للاستثمار في الغردقه والبحر الاحمر

اتجه الكثير من الوكلاء مؤخرًا لانشاء مراكز صيانه متنقله او دائمه ببعض المصايف والمدن الساحليه الاخري، خلاف منطقه الساحل الشمالي، من اجل الانتشار في جميع الاماكن التي يوجد بها العميل؛ املًا في ارضاء اغلب العملاء والتواجد معهم في كل مكان، واتجهت انظار الكثير من الوكلاء للاستثمار بطريق الاسكندريه ومرسي مطروح والغردقه ومنطقه سيدي عبد الرحمن وشرم الشيخ والغردقه.

ويري عدد من الخبراء ان انشاء مراكز خدمه بمنطقه الساحل الشمالي مكلِّفٌ للوكيل، فهذه المنطقه لا تشهد اقبالًا جماهيريًّا سوي في فصل الصيف، علي عكس بعض الاماكن الاخري التي بدا البعض يتجه اليها، مثل الغردقه، لانشاء مراكز صيانه دائمه للتواجد مع العميل وخدمه منطقه شمال الصعيد.

قال وليد توفيق، رئيس مجلس اداره «وامكو موتورز»، وكلاء فاو وفيكتوري والعديد من العلامات الصينيه، الامين العام للشعبه العامه للسيارات، ان التوسع والانتشار بمختلف المصايف اصبح امرًا مطلوبًا علي مستوي كل الوكلاء، الكثير توجه الي منطقه البحر الاحمر لخدمه العميل والعمل علي راحته.

واشار توفيق الي انه من الصعب انشاء مراكز خدمه دائمه بالساحل الشمالي؛ فهذه المناطق موسميه، والاقبال الجماهيري عليها لا يتعدي ثلاثه اشهر.

واضاف ان البعض بدا يتجه لانشاء مراكز خدمه مؤقته خلال الصيف، في منطقه مرسي مطروح وسيدي عبد الرحمن.

وصرّح علاء السبع، عضو شعبه وكلاء وموزعي السيارات، رئيس مجلس اداره «السبع اوتوموتيف»: يعتبر التواجد في المصايف من الوسائل التسويقيه الجيده التي تسعي الشركات لتوفيرها حفاظًا منها علي العميل، لذلك بدا البعض يتجه نحو التنوع والخروج من دائره الوجود بالساحل الشمالي لبعض المصايف والمناطق الاخري.

ويري السبع ان الهدف الاساسي من الانتشار بالمصايف خدمه العميل ومتابعته في كل مكان، بشكل يزيد الثقه في المنتج ويجعله يشعر بان الشركه تتواجد معه في اي مكان.

واكد ان التفضيل بين انشاء مراكز خدمه دائمه او مؤقته ببعض المصايف، يتوقف علي حجم الاقبال عليها ومدي استمرار التواجد طوال العام، فعلي سبيل المثال من الافضل انشاء مراكز متنقله بالساحل الشمالي؛ لان العمل بها مؤقت ولا يتعدي الاشهر الثلاثه، علي عكس مناطق شرم الشيخ والغردقه التي تعتبر مقاصد سياحيه دائمه طوال العام، وبها موزعون للوكلاء ايضًا، ومن ثم فان التكلفه تكون اقل في حال انشئت مراكز صيانه دائمه.

واشار السبع الي ان الشركه لديهم تهتم بانشاء مراكز خدمه مؤقته بالمصايف للتواجد مع عملائها وتسعي العام المقبل نحو التوسع بالبحر الاحمر.

واضاف انه اتجه بعض الموزعين لعمل مراكز خدمه دائمه لهم بالمصايف، فعلي سبيل المثال قام احد موزعي بيجو وسكودا وفولفو بعمل مركز خدمه دائم له يقلل من عمالته واوقات العمل به في الفترات غير الموسميه.

واوضح شريف العالم، رئيس قطاع التسويق بالشركه المصريه العالميه للتجاره والتوكيلات، وكيل العلامه التجاريه كيا، ان القاهره والاسكندريه والدلتا يليها البحر الاحمر هي اكثر الاماكن التي تشهد تجمعات جماهيريه، لذلك اتجه الكثير مؤخرًا نحو الاهتمام بالانتشار ببعض مناطق البحر الاحمر وانشاء مراكز خدمه للمصيفين هناك.

وقال ان الشركه لديهم قامت بانشاء مركز خدمه دائم بالغردقه، باعتبار انها ليست موسميه، في حين تقوم بانشاء مركز خدمه متنقله بالساحل الشمالي؛ لانها من المصايف الموسميه.

واضاف العالم ان الغردقه تخدم منطقه شمال الصعيد ايضًا، لذلك اتجه الكثير مؤخرًا للاهتمام بها.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل