المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: نعمل على تنمية مهارات الطلاب وتطوير المناهج

08/03 11:54

اكد وزير التربيه والتعليم محب الرافعي، ان هناك تنسيقا كاملا بين وزارتي التربيه والتعليم والسكان بهدف توعيه الشعب بالمشاكل التي تهدد مصر، ومنها المشكله السكانيه التي تهدد الوطن وتعرقل نموه الاقتصادي والصحي، لافتا الي انه لابد من التنسيق بين الوزارتين لتوعيه المعلمين للحد من هذه المشكله.

وقالت وزاره التربيه والتعليم في بيان لها اليوم ان الرافعي اشار الي انه يتم حاليا تطوير المناهج حيث تم طبع كراسات للانشطه يتم من خلالها تنميه مهارات التفكير وطرق البحث عند الطلاب بدلا من الحفظ والتلقين.

جاء ذلك خلال تفقد الرافعي يرافقه وزيره الدوله للسكان هاله يوسف تدريب المعلمين علي برنامج الخيال الابتكاري بمشروع صفر لجوده التعليم والذي تنظمه وزاره التربيه والتعليم بالتعاون مع المجلس القومي للطفوله والامومه .

ولفت الرافعي الي انه سيتم ادخال الانترنت فائق السرعه في 1062 مدرسه جديده، كما سيتم زياده عدد مدارس STEM  لتصل لـ 9 مدارس، حيث سيتم افتتاح 7 مدارس في العام الدراسي الجديد، مشيرا الي ان ابناؤنا طلاب وطالبات هذه المدارس اثبتوا تفوقهم في المسابقات العلميه الدوليه وحصلوا علي مراكز عالميه متقدمه.

 وقال الوزير ان هناك استماره خاصه لقياس مقدار التفكير بعد هذا البرنامج لتقييم اثره الايجابي داخل المدارس، وتطبيقه بشكل جيد لان التدريب الناجح له اثره في الميدان اما التدريب غير الناجح فليس له اثر.

تم اليوم  التدريب علي برنامج الخيال الابتكاري، عرض نموذج لتجربه يوضح كيفيه تنميه الخيال الابتكاري بدون الاحتياج لمواد كيميائيه مكلفه او لها اضرار علي الطالب المستخدم، كما تم عرض دليل استرشادي لتنمية الذكاءات المتعدده والتي يستخدمها المعلم في شرح الدرس.

جدير بالذكر ان برنامج الخيال الابتكاري برنامجا تدريبيا من برامج  مشروع صفر لجوده التعليم في اسبوعه الثالث في الفتره من الاحد 2/ 8 الي الاربعاء 5/ 8/2015 وهو برنامج يعتمد علي التخيل والابداع القائم علي نظريه تريز التي وضعها عالم روسي وتشمل 40 مبدا للاختراع ويتم دراسه هذه المبادئ بشكل عملي ونظري للوصول الي مرحله الاختراع والابتكار. ويتم التدريب في برنامج الخيال الابتكاري علي مراحل كل مرحله حسب سن المتعلمين لان كل مرحله تعليميه لها طريقه معينه في اسلوب التعامل من خلال مشاريع وابتكارات تناسب المرحله العمريه نفسها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل