المحتوى الرئيسى

قائمة طعام بمطعم يوناني في برلين مستوحاة من الأزمة اليونانية

08/03 11:06

ربما يتخيل المرء وهو جالس لقراءه قائمه الطعام في مطعم يوناني في برلين، انه امضي وقتا اطول من اللازم امام التليفزيون للاستماع الي تقارير الازمه الماليه في اليونان، ولكن مناقشه قائمه "جري اجزيت" مع النادل تجعلك تتاكد فعلا انك في المطعم الذي ابتكر صاحبه وجبات طعام مستوحاه من الازمة اليونانيه.

ويقول صاحب مطعم "زد" اليوناني جورجيوس خريسيدي انه اراد ابتكار قائمه الطعام المستنده الي الازمه السياسيه الحاليه والصراع المالي في موطنه اليونان التي ولد فيها ولكنه امضي 24 عاما الاخيره في المانيا. ويقدم مطعمه في ضاحيه "كريوزبيرج" اصنافا متنوعه من مطبخ البحر المتوسط، كما يوفر مادب الطعام للحفلات والمناسبات الخاصه.

وقال خريسيدي لموقع "ذا لوكال" الاخباري الاوروبي انه خطرت له هذه الفكره لتقديم قائمه الطعام من وحي الازمه اليونانيه وتضم القائمه سبعه اطباق جديده تماما، مشيرا الي انه تشكك في بادئ الامر من رد فعل الناس، ولكن هذا لم يحدث علي الاطلاق فكان الزبائن يضحكون عندما يطلعون علي عناصر القائمة ويرونها مسليه.

وقد ابدع صاحب المطعم في اختياراته لاسماء الاطباق التي تتنوع من "تسيبراس المفضله" الي "طبق كاليماري صندوق النقد الدولي" و" شويبله اجزيت" و"الترويكا ميناتور 3".

وربما تواجه اليونان أزمه ماليه مطوله ولكن في مطعم "زد"، فان كل شئ سينتهي في بضعه اسابيع ، لان قائمه الطعام ستكون متاحه فقط حتي منتصف اغسطس الحالي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل