المحتوى الرئيسى

شركات أمريكية كبرى تشارك في مشروع 'العمل الأمريكي من أجل مؤتمر المناخ'

08/03 10:17

اعلنت كبري الشركات الامريكيه متعدده الجنسيات علي راسها شركه " ابل " و"جوجل" و"كوكاكولا" عن استثمار 140 مليار دولار (126 مليار يورو)، في مشاريع ذات انبعاث ضعيف لغاز ثانى أكسيد الكربون للمشاركه في مشروع "العمل الامريكي من اجل مؤتمر المناخ" الذي يقام في باريس في ديسمبر القادم وذلك تحت رعايه البيت الابيض.

كما وعد "بنك اوف امريكان" زياده استثماراته من اجل المحافظه علي البيئه من 50 مليار دولار حاليًا الي 125 مليار دولار بدايه من الان وحتي 2025.

واعلن وال مارت الرائد العالمي في التوزيع ، زياده انتاج الطاقه المتجدده بنسبه 600% ومضاعفتها حتي عام 2020 ، حيث ان المحال التجاريه تعمل بالطاقه الشمسيه.

واعلن منتج الالمنيوم " الكوا " تخفيض بنسبه 50% من انبعاث ثاني اكسيد الكربون حتي 2025، اما "جوجل" المشتري الاول للطاقه المتجدده في العالم لاداره مراكز المعلومات سيرفع مشترياته ثلاثه اضعاف خلال العشر سنوات القادمه.

وفي الاجمالي فان الشركات تعمل علي انتاج الف و600 ميجاوات من الطاقه المتجدده القادره علي تغذيه 3ر1 مليون مسكن وتخفيض استهلاك المياه بنسبه 15%.

واكد بريان ديس، مستشار الرئيس باراك اوباما ، انه يريد ان يجعل من مؤتمر باريس مؤتمرا ناجحا ليس بالكلام وانما بالافعال وان هناك سلسله اخري من الشركات سوف تدخل في المساهمه خلال الخريف القادم ، ويامل ان يتوصل المشاركون في المؤتمر الي اتفاق مطلق وعاجل لحمايه المناخ حيث ان الاحتباس الحراري يهدد كل من علي الكره الارضيه.

كما اوضح اريك شميدت، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، ان سياسه تخفيض الكربون مهمه كما حددتها وكاله حمايه البيئه بنسبه 30% في الولايات المتحدة الامريكية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل