المحتوى الرئيسى

السيول تخلف عشرات القتلى في الهند وباكستان

08/03 11:54

خلفت السيول الناجمه عن الامطار الموسميه الغزيره عشرات الضحايا في كل من الهند وباكستان.

وبحسب المركز الوطني لاداره الكوارث في باكستان، فقد ارتفع عدد قتلي السيول جراء الامطار المتواصله منذ اسبوعين، الي 140 شخصا معظمهم بسبب فيضان نهري "كابل" و"اندوس"، وبلغ عدد المتضررين من السيول 800 الف شخص.

 وغمرت المياه مئات المنازل الترابيه لاسيما في ولايه خيبر باختونخوا شمال غربي البلاد، الحدوديه مع افغانستان، وجنوبي ولايه البنجاب.

وكانت اكبر كارثه سيول شهدتها باكستان، وقعت عام 2010 اثر فيضان نهر اندوس، حيث لقي 2000 شخصا مصرعهم، وتضرر نحو 20 مليون شخص جراء الكارثه.

في سياق متصل، بلغ عدد قتلي السيول والانزلاقات الطينيه في الهند، 103 اشخاص، بحسب وزاره الداخليه، التي اشارت الي ان ملايين الاشخاص الذين اجتاحت السيول منازلهم،  شمالي البلاد، لجاوا الي مخيمات ومناطق امنه.

وجاءت ولايه البنغال الغربيه شمال شرقي البلاد، في مقدمه الولايات المتضرره من السيول، حيث بلغ عدد الضحايا فيها 48 شخصا، في حين اثرت الاحوال الجويه السيئه، سلبا علي حياه 4 ملايين شخص، يقيمون في 10 الاف قريه  بالولايه.

اما في ولايه راجاستان شمالي غربي البلاد،  لقي 28 شخصا مصرعهم بسبب السيول، في حين قتل 5 اشخاص بولايه اوديشا، شمال شرقي الهند، فضلا عن اجلاء 400 الف شخص الي مناطق امنه في الولايه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل