المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف لـ «جبهة علماء الأزهر»: أنتم جماعة إرهابية

08/02 22:03

تواصلت الاتهامات بين وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعه، و جبهة علماء الأزهر، علي خلفيه دعوتها الي مظاهرات في ذكري فض رابعه، وهي الدعوه التي رد عليها الوزير باتهامه الجبهه المنحله والارهابيه. وكانت المفاجاه ان الجبهه ردت بنشر وثيقه امس علي موقعها الالكتروني، تثبت عضويته جمعه للجبهه منذ 1998.   

وقال وزير الاوقاف ان جبهه علماء الازهر، قد انحلت بحكم قانون سنه 1999م بعد ان سيطر عليها اعضاء من جماعة الاخوان.وفق ما نقلته عنه بوابه الأوقاف المصرية.

وردا علي بيان الجبهه، اوضح جمعه، ان "الجماعه اطاحت بـ ا.د/ محمد السعدى فرهود رئيس جامعة الأزهر السابق، الذي كان قد اعاد تاسيسها, وبمجرد سطو الاخوان علي الجبهه في اول انتخابات لها قام ا.د/ السعدي فرهود ومعه كل العلماء الوسطيين ونحن معه بترك الجبهه نهائيًا ولم يعد لاي منا صله بها"، وفق قوله

وشدد جمعه، علي رؤيته بان من يستغلون اسم الجبهه بعد حلها وتوظيف ارتباط اسمها باسم الازهر الشريف هم عناصر اخوانيه ارهابيه تعمل لصالح الجماعه الارهابيه ويجب ادراجهم ككيان ارهابي , بل يجب التحفظ علي اموالهم التي يستخدمونها في دعم التطرف , ونحن نبرا الي الله (عز وجل) من هذه الجبهه وممن يستغلون اسم الازهر الشريف في تحقيق مصالحهم الخاصه.

واكد ان رده علي هذه الجبهه جاء بعد دعوتها للتظاهر يوم 14 اغسطس بمشيخه الازهر الشريف , وصفا  دعوتها بـ"خبيثه ماكره" ترمي كما جاء وفق بيان الازهر الي زعزعه استقرار البلاد , وبما اننا كمؤسسات دينيه نقف صفًا واحدًا في مواجهه التطرف والارهاب.

وكان جبهه علماء الازهر نشرت علي موقعها الالكتروني، وثيقه تثبت عضويه وزير الاوقاف لجبهه علماء الازهر، وانه مازال ضمن عضويتها، و ذلك رد علي اتهامات جمعه ، بان الجبهه علماء الازهر منحله و تندرج ضمن الجماعات الارهابيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل