المحتوى الرئيسى

عشبة تقتل 98% من خلايا السرطان خلال 16ساعة

08/02 13:38

يحاول العلماء باستمرار ان يجدوا علاجاً ويضعوا نهايه لكابوس مرض السرطان ، وقد اكتشفوا عشبه بمقدورها ان تقتل حتي 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعه .

وحسب البحث المنشور في مجله علم الحياه “Life Science” فان ماده الارطميسينين artemisinin وهي ماده مستخرجه من نوع من انواع الشيح “Sweet wormwood” or “Artemisia Annua” كانت تستخدم في الطب الصيني منذ القدم، ويمكنها ان تقتل 98% من خلايا سرطان الرئه، 98% من سرطان الثدي، و100% من سرطان الدم.. في فتره اقل من 16 ساعه.

“هولدا كلارك ” منذ عشرات سنوات تستخدم الشيح او الافسنتين ضمن كبسولات لتعالج السرطان، لانها تقتل الطفيليات المسؤوله عن المرض.

عندما استخدمت العشبه لوحدها انقصت عدد خلايا سرطان الرئه الي 28%، لكن بالترافق مع مكملات الحديد استطاعت العشبه بنجاح ان تزيل السرطان تماماً، وفي هذه التجربه ظهر ان العشبه ليس لها اي اثر في خلايا الرئه الطبيعيه.

فماده الارطميسين كانت تستخدم في الماضي كعلاج فعال للملاريا، لكن الان تم اثبات ان هذا العلاج فعال ايضاً بمكافحه السرطان.

عندما اضاف العلماء بعض الحديد خلال هذه الدراسه، وهو التصق لاحقاً بخلايا الرئه خاصه المصابه بالسرطان منها، قامت الماده بالهجوم الانتقائي علي الخلايا الضاره تاركه الخلايا السليمه دون تاثر.

“بشكل عام، اظهرت نتائجنا ان الارطميسين توقف عامل نسخ المورثات ‘E2F1′ وتؤدي الي تدمير خلايا سرطان الرئه، ما يعني انها ادت لطريقه من عمل المورثات تجعل الماده تتحكم بنمو وتكاثر خلايا السرطان”.. هذا ما قاله العلماء في ختام نتائج البحث الذي جري في مختبر السرطان في جامعه كاليفورنيا اميركا.

ان الحديد يتراكم في خلايا السرطان عن طريق مستقبلات خاصه تساعد في انقسامات الخليه… الخلايا الطبيعيه لديها ايضاً هذه المستقبلات، لكن عددها اكبر في خلايا السرطان، وحسب الدراسه يمكننا استهداف خلايا السرطان تحديداً بترافق الحديد والارطميسين سويه.

تم اجراء العديد من التجارب حتي الان، وجميعها تثبت ان الارطميسين مترافقاً مع الحديد يمكنه تدمير السرطان بفعاليه عاليه، وهذا المستخلص كان مستخدماً في الصين علي مدي الاف السنين كعلاج امن للملاريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل