المحتوى الرئيسى

"البترول": وفرنا 4 آلاف طن سولار ومازوت بحري يوميا لمعدات حفر قناة السويس

08/02 12:47

قال المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروه المعدنيه، ان القطاع شارك في حفر قناة السويس الجديده علي محورين اولهما يتعلق  بتوفير الوقود المطلوب لتشغيل المعدات التي شاركت في مشروع حفر القناة الجديده بواقع  3000 طن يومياً من السولار و1000 طن يومياً من المازوت البحري.

واضاف الوزير في بيان صحفي، الاحد، ان المحور الثاني جاء من خلال وجود شركه بتروجت كمقاول في اعمال الحفر في القطاع الجنوبي من القناه واستطاعت تنفيذ المهام المطلوبه منها في توقيت قياسي وباستخدام احدث المعدات.

واوضح ان الشركه شاركت في حفر وازاله اكثر من 11 مليون متر مكعب من الرمال في مدة زمنية قياسيه استغرقت 4 اشهر، الي جانب مشاركتها حالياً  في تنفيذ نفقين للسيارات ونفق للقطارات اسفل القناه بمنطقه شمال الاسماعيليه وذلك ضمن خطه تشمل تنفيذ 6 انفاق جديده تحت قناه السويس للسيارات والقطارات بمنطقتي بورسعيد والاسماعيليه.

واشار الوزير الي ان قطاع البترول لديه عدد من المشروعات الجديده التي سيتم طرحها في مجالات التكرير والبتروكيماويات بالمنطقه الاقتصاديه جنوب قناه السويس، استثماراً لاهميه مشروع قناه السويس الجديده.

واوضح ان هناك مشروعات يقوم قطاع البترول بتنفيذها حالياً لزياده سعات التخزين وزياده عمليات نقل وتداول المنتجات البتروليه والتي ستؤدي الي تامين توفيرها للسوق المحليه.

وتابع: مثل المشروعات الجديده لشركه سوميد في خليج السويس وتطوير تسهيلات استقبال المنتجات البتروليه بميناء العين السخنه ، كما يستهدف قطاع البترول زياده حصه مصر من تجاره تموين السفن بالوقود وخدمتها وهو ما سيحقق عوائد ضخمه  استثماراً لاجتذاب المشروع الجديد لقناه السويس ناقلات ضخمه جديده .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل