المحتوى الرئيسى

الحرائق تجعل كاليفورنيا "برميل بارود"

08/02 22:04

شارك الالاف من رجال الاطفاء، الاحد، باخماد الحرائق التي اجتاحت مساحات كبيره من مناطق حرجيه في كاليفورنيا واسفرت عن مقتل احد رجال الاطفاء واجبرت المواطنين علي اخلاء منازلهم.

واعلن جهاز مكافحه الحرائق في كاليفورنيا، في بيان الاحد، انه منذ "مساء الخميس ضربت الاف الصواعق المنطقه متسببه بعده مئات من الحرائق الصغيره".

وصباح الاحد شارك نحو 8500 اطفائي لاخماد 21 حريقاً كبيراً في انحاء كاليفورنيا، والتي اجبرت سته الاف شخص علي الاقل علي اخلاء منازلهم، بحسب ما قال متحدث باسم جهاز مكافحه الحرائق لوكاله "فرانس برس".

وتلقي رجال الاطفاء في كاليفورنيا الدعم من ولايات اخري مثل نيفادا وكولورادو، في محاوله لاخماد الحرائق التي تطلبت ايضاً استدعاء الحرس الوطني في كاليفورنيا.

اما الحريق الاكثر خطوره فوقع في منطقه روكي في مقاطعه ليك شمال غربي سكرامنتو، ولم تتم السيطره عليه سوي بنسبه خمسه في المئه صباح الاحد، اذ انه احرق نحو 186 كيلومترًا مربعًا منذ بعد ظهر الاربعاء، كما دمر 24 منزلاً. ويشارك في اخماده الفا رجل إطفاء، و180 اليه فضلاً عن اربع طائرات اطفاء و19 طوافه.

اما سبب هذا الحريق تحديداً وغيره، فلا يزال قيد التحقيق.

وبحسب جهاز مكافحه الحرائق في كاليفورنيا، فان الحريق الاكثر خطوره العام الحالي اندلع في نهايه حزيران، بالقرب من سان بيرناردينو، علي بعد 80 كيلومتراً من لوس انجلس، وحيث احرق نحو 125 كيلومترًا مربعاً.

وتسببت الحرائق الـ21 هذه اليوم باحراق 500 كيلومتر مربع.

وابلغ مكتب حاكم كاليفورنيا جيري براون، وكاله "فرانس برس"، ان نحو 9600 شخص يحاولون اخماد الحرائق.

ووصف شهود عيان المشاهد المرعبه وسحب الدخان الكثيف المتصاعد من الحريق الهائل والتي حولت النهار الي ليل، فيما التهمت السنه النار مساحات كبيره من الغابات والادغال.

وقال براون ان الجفاف الحاد والاحوال الجويه "حولا كل الولايه تقريباً الي برميل بارود"، مشيراً الي ان "اطفائيينا الشجعان في الصف الاول وسنفعل كل ما بوسعنا لمساعدتهم".

وتركت سيارات فريسه للنار التي حولتها الي هياكل متفحمه.

ودمرت عشرات المنازل والمباني في مقاطعه ليك التي تضم غابه ميندوسينو الوطنيه الخلابه، وقال مسؤولو الاطفاء ان نحو سته الاف مبني تواجه خطر وصول النيران اليها.

والجمعه الماضي، اعلن حاكم كاليفورينا حاله الطوارئ واستدعي الحرس الوطني، ما يؤكد حجم التهديد الذي تواجهه الولايه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل