المحتوى الرئيسى

حفلات مميزة ومتنوعة في مهرجانات بيت الدين اللبنانية

08/02 08:30

انطلقت فعاليات مهرجانات بيت الدين اللبنانيه في عيدها الثلاثين بـ "الافتتاح الكبير" بامسيه اوبيراليه احياها التينور العالمي خوان دييغو فلوريس، الاربعاء 28 يوليو/تموز.

وشاركت اوركسترا بودابست السمفونيه والسوبرانو اللبنانيه الاصل، الكنديه الجنسيه، جويس الخوري في الافتتاح مع التينور القادم من البيرو والبالغ من العمر 42 عاما، خوان دييغو فلوريس، وكانت البدايه مع اوبرا لروسيني التي عزفتها اوركسترا بودابست.

وسيكون جمهور المهرجان علي موعد مع عديد العروض المميزه والمتنوعه، من بينها عرض المغني البريطاني ديفيد جراي في الاول من اغسطس/اب. كما سيقدم المغني والمؤلف الموسيقي اللبناني مرسيل خليفه في الخامس من الشهر نفسه امسيه بعنوان "وعود من العاصفه".

كما يحيي المؤلف الارمني تيغران منصوريان، الذي برع في موسيقي الافلام مع الاوركسترا الوطنيه الفلهارمونيه الارمنيه، حفلا يوم 8 اغسطس/اب.

وسيشهد قصر بيت الدين الاثري في 12 اغسطس/ اب موعدا مع البريطانيه ريبيكا فيرجسون التي ستقدم اجمل اعمال اسطوره الجاز الامريكيه بيلي هوليداي.

وفي 14 و15 من الشهر ذاته سيحيي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلتين علي مسرح بيت الدين، كما يتضمن البرنامج عرضا للمسرحيه الغنائيه "بار فاروق" للمخرج اللبناني هشام جابر في 20 و21 اغسطس/اب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل