المحتوى الرئيسى

قطر تدشن جسرا جويا لنقل مساعدات لليمن

08/02 14:02

اعلنت قطر مساء اليوم  امس (السبت) عن تقديمها مساعدات لليمن عبر جسر جوي تم تخصيصه لنقل المساعدات الي مطار عدن الدولي الذي استقبل اليوم اولي طائرات هذا الجسر الجوي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسميه ((قنا)) انه " بناء علي توجيهات امير البلاد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني تواصلت المساعدات القطريه للاشقاء في اليمن عبر جسر جوي تم تخصيصه لنقلها الي مطار عدن الدولي".

واضافت ان اولي طائرات الجسر الجوي غادرت صباح اليوم يرافقها مجموعه من فريق البحث والإنقاذ القطري ((لخويا)) ، وكان في استقبالهم بمطار عدن الدولي عدد من المسؤولين اعضاء الحكومة اليمنية لتسهيل وضمان عمليه نقل المساعدات لليمنيين.

واوضحت ان المساعدات شملت مواد غذائية ومواد طبيه، مشيره الي ان اللجنه الدائمه لاعمال الانقاذ والاغاثه والمساعدات الانسانيه في المناطق المنكوبه بالدول الشقيقه والصديقه التي تتراسها ((لخويا)) كانت قد تولت مهمه تجهيز مواد الاغاثه والتنسيق مع الجهات المعنيه.

وكانت قطر قد سيرت في مايو الماضي جسرا جويا الي مطار جيبوتي " امبولي " الدولي لنقل مساعدات إنسانية لليمن حيث ارسلت في يومين 240 طنا من مواد اغاثيه متنوعه، كما سبق ان ارسلت في ابريل الماضي 66 طنا من المساعدات.

وتتواصل المساعدات القطريه عبر الهيئات الرسميه والمنظمات المحليه والتي كان اخرها توقيع مذكره تفاهم بين صندوق قطر للتنميه والهلال الاحمر القطري في 27 يوليو الماضي لتنفيذ مشروع للتدخل الطبي العاجل في اليمن لمده سته اشهر باجمالي يتجاوز 4 ملايين دولار امريكي، وتوقيع اتفاقيه بين الصندوق وقطر الخيريه في 13 الشهر نفسه لاغاثه اليمنيين بـ 2.75 مليون دولار امريكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل