المحتوى الرئيسى

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

08/01 20:44

اصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في انحاء متفرقه بالضفه الغربيه احتجاجا علي استشهاد شاب قرب رام الله ورضيع فلسطيني في نابلس شمال الضفه.

وذكرت مصادر محليه ان عددا من المواطنين الفلسطينيين والنشطاء الاجانب اصيبوا، مساء اليوم السبت، جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة سلمية علي مدخل قريه دوما جنوب نابلس.

واشارت الي ان المسيره خرجت من منزل سعد دوابشه الذي احرقه المستوطنون فجر امس الجمعه، ما تسبب باستشهاد طفله الرضيع علي دوابشه (عام ونصف)، واصابه بقيه افراد العائله بجروح بالغه الخطوره، وتوجهت صوب مدخل القريه للاحتجاج علي جرائم المستوطنين.

واطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيره، ما ادي لاصابه عدد منهم.

كما اصيب ثمانيه شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات العنيفه، التي اندلعت اليوم بالقرب من مخيم الجلزون للاجئين شمال رام الله، عقب تشييع جثمان الشاب ليث فضل الخالدي (17 عاما) الذي استشهد فجر اليوم متاثرًا بجراحه التي اصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال احتجاجا علي احراق الرضيع الفلسطيني.

ونقل الجرحي الي مستشفي رام الله الحكومي، لتلقي العلاج، في حين استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين والاطقم الطبيه من المتطوعين باطلاق قنابل الغاز نحوهم، لابعادهم عن مكان المواجهات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل