المحتوى الرئيسى

"الناظر"يطالب بإنشاء مركز تابع لـ"البحث العلمي" لمتابعة مشروعات القناة

08/01 17:45

طالب الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق وعضو مجلس علماء مصر، بضروره انشاء مركز تابع لوزاره البحث العلمي في محور تنميه قناه السويس يتابع المشكلات التي من الممكن ان تطرا علي المشروعات التنمويه لمحور القناه ووضع حلول علميه لها.

واضاف "الناظر"، في تصريحات لـ"الوطن"، ان الدوله انشات مدينه مبارك للابحاث سابقا في برج العرب بالتزامن مع اتجاه الدوله لانشاء منطقة صناعية بالمنطقه، لربط احتياجات الصناعه بالبحث العلمي والأبحاث العلمية التي من الممكن ان تطور اداء المنطقة الصناعية.

وانتقد "الناظر"، غياب وجود مجلس يهتم بالمشروعات التنمويه في محور قناة السويس داخل اكاديميه البحث العلمي، والتي تنفق قرابه 60 مليون جنيه علي 18 مجلسا نوعيا ليس من بينهم مجلس متخصص بابحاث تنميه محور القناه، منوها الي ان اكاديميه البحث العلمي مهمتها الرئيسه وضع السياسات والخطط لمجتمع البحث العلمي المصري.

واشار عضو مجلس علماء مصر الي عدد من الابحاث العلميه التي اجراها الاساتذه الباحثين بالمركز القومي للبحوث عن بعض المشروعات بمحور القناه، بينها الاستزراع السمكي، وان تري نتائج هذه الابحاث النور، كما يجب ان تستفيد الدوله من الابحاث التي اجريت علي الرمال في منطقه سيناء، التي تعد غنيه بافضل انواع السليكون التي تدخل في العديد من الصناعات (الزجاج-الالكترونيات-الطبيه والدوائيه).

واقترح "الناظر" تشكيل مجلس للبحوث والتطوير يضم علماء في جميع التخصصات (طبيه- بحوث بيئيه، وغيرها)، وان يكون المجلس في انعقاد دائم بالتزامن مع تنفيذ مشروعات تنميه القناه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل