المحتوى الرئيسى

النبوي: التأشيرات عائق لنقل إبداع فنانين العالم الثالث

08/01 15:36

شارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في مؤتمر "ميلانو الدولي" لوزراء الثقافه والذي ينظم علي هامش معرض اكسبو ميلانو 2015، تحت عنوان "الثقافه اداه للحوار بين الشعوب".

ويعقد المؤتمر بشكل دوري كل خمس سنوان لمناقشه ابرز القضايا الثقافيه المرتبطه بحياه الشعوب، وكيفيه التواصل فيما بينها، وبلغ عدد الدول المشاركه في فعالياته اكثر من ثلاثه وثمانون دوله من دول العالم المختلفه.

وفي كلمته، شدّد النبوي في كلمته علي اهميه ان تقترن الاقتراحات المقدمه من المشاركين باليات للعمل يحددها جدول زمني قابل للتنفيذ، مشيرا الي الصعوبات التي يواجهها الفنانون والمبدعون خاصه من دول العالم الثالث لتقديم فنونهم في الدول الاخري.

واضاف انه الي جانب صعوبات التمويل والدعم تاتي مشاكل منح تاشيرات الدخول للدول الاوروبيه علي راس المشاكل التي تقف حائل دون حركه ثقافه وابداع دول الجنوب الي دول الشمال، مشيرا الي تاثير الصراعات السياسيه والارهاب علي الحوار الثقافي بين الشعوب، واهميه العمل المشترك لازاله الاثار المترتبه علي هذا الامر.

والتقي النبوي، داريو فرانشسكيني وزير الثقافه والتراث الايطالي وعدد من وزراء ثقافه الدول المختلفه، حيث اتفقوا علي ضروره وضع اليات مشتركه لتنفيذ عدد كبير من الفعاليات الثقافيه التي تعكس التاريخ المشترك لدول العالم المختلفه.

كما تفقد وزير الثقافه جناح مصر في معرض اكسبو ميلانو، ورافقه كل من القنصل علي الحلواني قنصل مصر العام في ميلانو، والدكتوره جيهان زكي مدير الاكاديميه المصريه للفنون بروما، والذي تصدره معرض فني يضم صور لاشهر الافلام المصريه والعالميه التي شارك فيها الفنان عمر الشريف.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل