المحتوى الرئيسى

“أصدقاء للإيجار”..العالم الغريب لأغنياء أمريكا

08/01 11:13

كيف يستاجر الاغنياء “اصدقاء ماجورين” لامتاعهم وامتداحهم؟

حصل ريتشارد كيرشينباوم، المؤلف والصحفي ورجل الاعمال، علي فرصه لمشاهده حياه البذخ التي يعيشها 1% من اصحاب اعلي الدخول. ويعرض كيرشينباوم، في عموده بمجله “نيويورك اوبسرفر” وكتابه “الحياه بين اغني الاغنياء”، لمحه عن نمط الحياة شديده الترف، مركزاً ابحاثه علي الجانب الشرقي لمدينة نيويورك.

وكشف كيرشنباوم في عمود كتبه في 2013 عن امور مثيره للاهتمام خاصه تلك التي تدور حول مصطلح “استئجار الاصدقاء”. وكتب كيرشنباوم قائلا: “الصديق مصطلح واه في نيويورك”، وقد يكون “الصديق” مجرد شخص قابلته مؤخراً في حفلة كوكتيل، او اخر تحدثت معه بشان العقارات في الهامبتونز، او صديق الطفوله المقرب الذي درس معك في نفس المدرسه الخاصه.

ويستكمل الكاتب: “ثم هناك اصدقاء للايجار”، ويشرح في كتابه:”وهؤلاء اشخاص ذي مظهر جيد يكون مطلوبا منهم الوفاء بالالتزامات الاجتماعيه وتوفير الصحبه وتقديم المديح والثناء والتملق لمن يمكنهم دفع مقابل مادي لذلك”.

هؤلاء هم الاشخاص المكونين للحاشيه، وهم مصممون، ومدربون، ومتسوقون شخصيون. ويمكن ايضاً ان يكونوا مجرد “كومبارس ماجور”، كالاشخاص المرحين في المناسبات الاجتماعيه وببساطه يكون من الممتع امضاء الوقت معهم. قد لا يكون ما يتقاضونه اموال مدرجه في جدول الرواتب، لكن امور اخري مثل دعوات حصريه، وعشاء راقي، ومقاعد في طائره خاصه.

كشف تلك الظاهره لم يكن امراً سهلاً، حيث وجد كيرشمان ان الحديث عن تلك الظاهره يبدو محظورا اكثر من الحديث عن الجنس.

وجد كيرشنباوم مصدراً، وهو احد “الاصدقاء الماجورين” ويعيش خارج لوس انجلوس، ومستعد لكشف تفاصيل حول كيف يبحث المليارديرات عن افضل اصدقاء ماجورين وكيف يبدو الوضع عندما تكون واحدا من هؤلاء “الاصدقاء”.

يجد الممثلون الاشخاص المناسبين للوظيفه عن طريقهم “اصطيادهم” من اغنياء اخرين، حيث قال مصدر كيرشينباوم، الذي يبقي مجهولاً مثل بقيه مصادر انسايدر: “لوس انجلوس شهيره بهذا النوع من الصيد بمجرد ان بدات بالعمل مع (واحده من اعظم النجمات)، يفترض الجميع بانك جيد كفايه لهذا العمل، ويحاولون اصطيادك”.

ويشرح المصدر ان عملك كصديق ماجور يمكن ان يكون امراً محبطاً حيث تكون دائما مرتبطا بـ”جدول شخص اخر”، و”يمكن ان يصبح تعجيزياً”. ويقول المصدر ان فوائد الصديق الماجور تمتد الي مميزات اكثر من حضورك حفلات رائعه، وطائرات خاصه، وفيلات خمس نجوم واجنحه رئاسيه. ويضيف: الامر يمنحك الاطمئنان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل