المحتوى الرئيسى

6 أفلام عربية فى المرحلة النهائية لـ«فاينال كات» مهرجان فينيسيا

08/01 09:19

- «سند» يمنح جائزه 10 الاف يورو لافضل مشروع سينمائي.. وفيلم مصري ينافس

تقدم اكثر من 50 فيلما بطلبات للمشاركه في فعاليه «فاينال كات البندقيه» التي تقام بمهرجان فينيسيا السينمائي، وتم اختيار قائمه من سته افلام فقط للمرحله النهائيه وهي: «علي معزه وابراهيم» للمخرج شريف البنداري (مصر)، و«بيت في الحقول» للمخرجه تالا حديد (المغرب)، و«طريق الجنه» للمخرج عطية الدراجي (العراق)، و«ديك بيروت»، للمخرج زياد كلثوم (سوريا)، و«الطلاق» للمخرج هكار عبدالقادر (العراق)، و«زينب تكره الثلج»، للمخرجه كوثر بن هنيه (تونس)..

وكانت مؤسسه «twofour54» للدعم الاعلامي، اعلنت ان صندوق «سند» لتمويل الافلام في مرحلتي التطوير وما بعد الانتاج، عقد شراكه مع ورشه «فاينال كات البندقيه»، احدي فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ72، وذلك برعايه جائزه لافضل فيلم عربي مشارك في القائمه المختاره.

ففي مبادره لتحفيز دعم السينمائيين العرب، انضم «سند»، الي واحد من الفعاليات السينمائيه المرموقه التي توفر الدعم الملموس للافلام العربيه والافريقيه، وتجري فعاليات ورشه «فاينال كات البندقيه» علي مدي يومين يتم خلالهما عرض نسخ من افلام مختاره امام المنتجين وصناع الافلام والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائيه.

وتختتم الورشه، بمنح جوائز للافلام الفائزه لدعمها في مرحله ما بعد الانتاج، وسيحصل الفيلم العربي الفائز علي جائزه نقديه قدرها 10 الالف يورو، مقدمه من «سند».

وقال علي الجابري: تاتي الشراكه مع فعاليه «فاينال كات البندقيه» لتوفر مستوي اخر من الدعم للسينمائيين العرب، والظهور علي المستوي العالمي، ونحن واثقون من ان السينما العربيه لديها الكثير لتقدمه علي الساحه الدوليه.

وكان مهرجان البندقيه السينمائي الدولي، قد اعلن عن برنامجه الرسمي الذي سيفتتح في 2 سبتمبر، حيث تم اختيار احد الافلام المدعومه من قبل «سند» بمرحله ما بعد الانتاج، وهو «مدام كوراج»، للمخرج الجزائري مرزاق علواش، للمشاركه في مسابقه «افاق»، وسبق لـ«علواش» ان فاز بجائزه «فارايتي» لافضل مخرج في الشرق الاوسط بمهرجان أبوظبي السينمائي، بدوره عام 2013، كما حاز في الدوره ذاتها علي

جائزه افضل مخرج عربي عن «السطوح»، الفيلم الذي تلقي دعما من «سند»، وكان الفيلم العربي الوحيد المشارك في مهرجان البندقيه عام 2013 ايضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل