المحتوى الرئيسى

شرطى أمريكى يطالب ببراءته من قتل رجل أسود

08/01 09:17

- الشرطي الابيض امام المحكمه: اطلقت النار علي الرجل بعد ان حاول صدمي بسيارته.. والقاضي يامر بابقائه قيد الاحتجاز

دفع شرطي امريكي ابيض امام محكمه في اوهايو (شمال) امس الاول، ببراءته من تهمه قتل رجل اسود قبل نحو عشره ايام خلال تفتيش مروري، في جريمه وصفها المدعي العام بانها «عبثيه».

ومثل الشرطي راي تينسينج (25 عاما) امام المحكمه، وقد ارتدي ثياب السجن المقلمه وكبلت يداه، بحسب مشاهد بثها التليفزيون الوطني.

وامر القاضي بابقائه قيد الاحتجاز محددا كفاله ماليه قدرها مليون دولار لاطلاق سراحه. وتينسينج المكلف بحراسه حرم جامعة سينسيناتي متهم بقتل مواطنه الاسود سام دوبوز (43 عاما) الذي كان يقود سياره بدون لوحة تسجيل، حين اوقفه في 19 يوليو المنصرم، في مقاطعه هاميلتون.

ويواجه الشرطي عقوبه تصل الي السجن المؤبد في حال ادانته بالتهمه الموجه اليه. وكان الشرطي قال في بادئ الامر للمحققين انه اطلق النار علي ضحيته بعدما حاول صدمه، الا ان كاميرا الشرطي اثبتت انه لم يكن ابدا عرضه للخطر، بحسب المدعي العام في المقاطعه جوزف ديتيرز.

وكان المدعي العام اكد الاربعاء الماضي ان تصرف الشرطي كان خاطئا بالكامل وانه اطلق النار علي السائق ما ان هم الاخير بالفرار. وقال ان الشرطي «لم يكن يتعامل مع شخص مطلوب في جريمة قتل، بل كان يتعامل مع شخص يقود سياره من دون لوحه تسجيل».

وشدد المدعي العام علي ان الشرطي كان يجب عليه ان يدع السائق يهرب لا ان يرديه قتيلا. وقال: «اذا فر دعه يذهب. ليس عليك ان تطلق عليه رصاصه في الراس».

ومساء الاربعاء الماضي، تجمع متظاهرون بهدوء رافعين لافتات كتب عليها «حياه السود مهمه»، العباره التي تتخذها حركه مناهضه لعنف الشرطه شعارا لها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل