المحتوى الرئيسى

انجذاب الرجل إلى صدر المرأة..غريزة أم "قلة أدب"؟

07/31 22:16

قال باحث في علم الاعصاب البشريه، انه عثر في بحث علمي علي تفسير لانجذاب الرجل الي صدر المراه.

وفق نظريه لاري يونغ، الباحث في علم الاعصاب البشريه من جامعة إيموري في ولايه اتلانتا الامريكيه، فان انجذاب الرجل غرائزيا الي ثديي المراه يعود الي مرحلة الطفولة المبكرة للرجل.

وبحسب نظريه "لاري" فان قوه الانجذاب الي السمات الانثويه تنشا عن علاقه الارتباط بين الطفل وامه، التي تتبلور اثناء مرحلة الرضاعة الطبيعيه، بحسب ما ينقل موقع فوكوس الالكتروني.

واوضح الباحث في علم الاعصاب البشريه، ان الاطفال بطبعهم متكيفون ومتاقلمون فطريا علي الاثداء، واثناء الرضاعه الطبيعيه يتم تحفيز حلمات الثدي بواسطه فم الطفل وهذا بدوره يحفز افراز هرمون الاوكسيتوسين في جسم الام والمسمي ايضا بـ "مخدر الحب" او "هرمون الحب"، والذي يدعم عاطفه الامومه ويقوي اهتمامها بطفلها، ومن وظائفه انه يعمل علي تنشيط خلايا المفرزه للحليب عند المراه، وله دور في عمليه الطلق وتحفيز وتسريع الولاده، وله اثر جيد علي علاقه الوالده بولدها والعلاقه بين الرجل والمراه، بل وله تاثير شديد علي حاله الام النفسيه وصلتها بطفلها، فهو يولّد احساسا جميلا لديها يتطور الي شعور شديد بالرغبه في الارضاع.

وقال "لاري" انه بالمثل فان اي تحفيز اخر لحلمه الثدي يعمل علي افراز هرمون الحب في جسد المراه، وهذا يؤدي الي ان المراه تمنح المزيد من الاهتمام لشريكها. بدوره يوحي للرجل ان تحفيزه لثدي المراه اثناء ممارسه الجنس يجعل الرجل يشعر بانه اكثر جاذبيه ويمنحه احساسا بانه مرغوب فيه كشريك.

وفي حين يدلل الباحث في علم الاعصاب البشريه  لاري يونغ علي نظريته من وجهة نظر علم الاعصاب الا ان الباحثه الانثروبولوجيه المتخصصه بعلم الانسان السلوكي والاجتماعي فران ماسيا من جامعه روتجرز البحثيه في ولايه نيوجرسي الامريكيه، لا تتفق معه في هذه النقطه، وتري انه ليس في كل ثقافه وليس في كل مجتمع يرتبط الثدي او النهد بهذا المعني الذي يطرحه، ولا يرتبط بالكميه والدرجه نفسها من الانجذاب والرغبه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل