المحتوى الرئيسى

قوى سياسية لبنانية تدين جريمة حرق المستوطنين الإسرائيليين لرضيع فلسطيني

07/31 21:20

ادانت العديد من القوي السياسيه اللبنانيه جريمه حرق رضيع فلسطيني في الضفه الغربيه من قبل مستوطنين اسرائيليين.

وفي هذا الاطار.. ادان "حزب الله" الجريمه الشنيعه التي ارتكبها المستوطنون الارهابيون فجر اليوم الجمعه في بلده دوما قرب نابلس، والتي تمثلت باقتحام منزل احد المواطنين الفلسطينيين وحرقه، ما ادي الي حرق طفل فلسطيني برئ لا يتجاوز عمره الثمانيه عشر شهرا حتي الموت".

واعتبر الحزب في بيان له اليوم ان "هذه الجريمه هي تجسيد لحقيقه الارهاب الحاقد الذي يتغلغل في قلوب المستوطنين الصهاينه، والذي يترجمونه جرائم فظيعه بحق الشعب الفلسطيني منذ ما قبل نشاه الكيان الغاصب، والتي تعلم منها ممارسو الارهاب في عصرنا الكثير من القسوه والفظاعه".

وراي ان "محاوله التنصل من هذه الجريمه من قبل رئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين نتناياهو ووزرائه، من خلال اطلاق تصريحات الادانه لها ولمرتكبيها، لا يمكن ان تنطلي علي احد، فالكل يعلم ان نتنياهو وحكومته هم قاده المستوطنين والمسئولون مسئوليه مباشره عن الجرائم التي تُرتكب كل يوم بحق الشعب الفلسطيني وشعوب الامه كافه، كما ان المجتمع الدولي مسئول بدوره عن هذه الجرائم نتيجه عدم ادانتها والتحرك لوقفها".

وختم الحزب بيانه قائلا: "ان استهداف هذا الطفل البريء، وقتله بهذه الطريقه الفظيعه، يدعو الي تحرك شعوب الامه لادانه هذا الفعل الارهابي، ومسانده الفلسطينيين في مواجهتهم التي لم تتوقف او تضعف للاحتلال بكل مكوناته، حكومه وعسكريين ومستوطنين".

من جانبه، قال الحزب الشيوعي اللبناني في بيان اليوم، ان "جريمه وحشيه ممنهجه اضيفت الي سلسله جرائم اسرائيل حيث اقدمت عصابات المستوطنين الارهابيه علي حرق منزل الفلسطيني سعد دوابشه في قريه دوما - جنوبي نابلس في الضفه الغربيه، ما ادي الي استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشه البالع من العمر سنه ونصف حرقا، واصابه والده ووالدته وشقيقه بجراح خطيره".

واعتبر الحزب ان "هذه الجريمه الفاشيه المنظمه التي تستهدف الاطفال والابرياء انما هي جزء لا يتجزا من الارهاب المتواصل بحق الشعب الفلسطيني منذ تشكيل عصابات الهاجانا والشتيرن والمستمره اليوم من قبل عصابات المستوطنين لم تتوقف يوما.. كما هي جزء من استراتيجيه اسرائيل لتصفيه قضيه الشعب الفلسطيني وطرده من ارضه ووطنه".

وادان الحزب الشيوعي اللبناني "الجريمه الارهابيه الوحشيه"، معتبرا ان "الطفل الشهيد علي دوابشه هو شهيد فلسطين والوطن العربي".

واعلن الحزب "تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته"، داعيا "المجتمع الدولي الي التحرك فورا لمعاقبه قاده اسرائيل امام المحكمه الجنائيه الدوليه، والشعب الفلسطيني وفصائله الي المزيد من التضامن والوحده الوطنيه، وتصعيد المقاومه الوطنيه في وجه المحتل وعصاباته الارهابيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل