المحتوى الرئيسى

أصوات مصرية: مقتل 20 من "أنصار بيت المقدس" في قصف جوي جنوبي العريش والشيخ زويد

07/31 21:59

قالت مصادر امنيه بالجيش المصري في شمال سيناء، ان نحو 20 من عناصر جماعه "انصار بيت المقدس" (تنظيم ولايه سيناء) قتلوا، اليوم الجمعة، في قصف جوي نفذته مروحيات الاباتشي جنوبي العريش والشيخ زويد.

واضافت المصادر، ان معلومات وردت للاجهزه الامنيه باستعداد عناصر من جماعه "انصار بيت المقدس" لتنفيذ هجوم علي ارتكازات ومقرات امنيه بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديده.

وتابعت ان مروحيات الاباتشي قامت بقصف تجمع لعناصر الجماعه بمنطقه المزرعه جنوب العريش، ودمرت سيارتين مفخختين، كما قصفت المروحيات تجمعًا اخر بجوار مدرسه المقلوظ جنوب الشيخ زويد.

وقالت المصادر ان "عمليات القصف اسفرت عن مقتل 20 علي الاقل واصابه عدد اخر من عناصر التنظيم".

وقال شهود العيان، لاصوات مصريه، "انهم شاهدوا اعضاء التنظيم وهم يسحبون الجرحي من زملائهم قبل وصول قوات الأمن الي المنطقه".

وتصاعدت حده اعمال العنف واستهداف قوات الامن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الاخوان- في يوليو 2013، مما اسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطه.

واعلنت جماعه "انصار بيت المقدس" المتشدده التي تنشط في شمال سيناء، والتي غيرت اسمها الي تنظيم "ولايه سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدوله الاسلاميه "داعش"، مسئوليتها عن الهجمات التي تستهدف قوات الامن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل