المحتوى الرئيسى

افتتاح متحف إيطالي على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم

07/31 17:25

افتتح متسلق قمه افريست رينولد ميسنر متحفه السادس والاخير علي قمة جبل Mount Kronplatz جنوب Tyrol في ايطاليا علي ارتفاع 7.500 قدم، ويتميز المبني الفريد بعده ادوات وصور واشياء من حياه المستكشف باعتباره متسلقًا للجبال.

وقد تعاون ميسنر، اول من تسلق افريست دون اكسجين مع المهندس العراقي البريطاني Zaha Hadid لانشاء مزار في الجبل؛ بجيث يتمكن الزوار من استكشافه.

واقيم المبني الفريد علي عده مستويات مع نسبه كبيره منه تحت الارض، ونتيجه لذلك يحتفظ المتحف بمستوي ثابت من درجة الحرارة في فصلي الصيف والشتاء، وما يميز الموقع ويجعله جذابًا هو البيئه المذهله المحيطه به، ويقدم من موقعه المميز 240 درجه اطلاله علي جبال Dolomites.

واكد ميسنر: الشيء الفريد في هذا المتحف هو المزيج بين الموقع والمنظر والهندسه المعماريه، اذ يشبه في شكله الصخره.

وفي الطابق السفلي للمتحف هناك نافذه مغطاه بالزجاج والتي توفر شرفه مطله علي جبال Zillertal Alps وOrtles-Ortler والتي تربط الجبل العالمي من الخارج، ويمكن للزوار ان يتخذوا السلالم للتجول في مناطق مختلفه او يتجولون في متجر المتحف او السينما ذات المقعد العشرين، هناك ايضًا معارض كبيره متاحه تتمحور حول الصخور.

ويعد هذا المشروع ثمره التعاون بين متسلق للجبال الذي عمل كمتخصص في تاريخ تسلق الجبال والمجلس المسؤول عن جبل Kronplatz، ويامل بان يضيف المشروع قيمه كبير لخطه تسلق جبل Kronplatz وللمجتمعات المحيطه ايضًا.

واضاف Skirama Kronplatz من منتجع التزلج والذي يهدف الي الحفاظ علي جبل Kronplatz Ski Mountain في جميع فصول السنه ان المتحف يعد من المعالم الملحوظه في تاريخ المواقع الصاعده للسماء، مستدركًا: هذا المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المهندس Zaha Hadid ياخذنا الي الدوري العالي، الرؤي لا توضع فقط علي الاوراق ولكنها تُدرك ايضًا.

وقد انشا ميسنر 5 متاحف اخري في اماكن خلابه بما في ذلك MMM Ortles في ايطاليا، والذي يركز علي عالم الجليد ويتيج التزلج وتسلق الجبال والرحلات الاستكشافيه الي البولنديين، كما يمكن للضيوف استكشاف MMM Ripa وهي مجموعه رائعه داخل قلعه Bruneck Castle في Puster Valley والذي يضم معارض تعكس ثقافات وديانات مختلفه وتقدم انشطه سياحيه لمن يحبون تسلق الجبال من اسيا وافريقيا واميركا الجنوبيه واوروبا.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل