المحتوى الرئيسى

بالصور.. نشاط الرئيس السيسي في أسبوع

07/31 14:29

حفل الاسبوع الماضي بنشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، شمل تخريج دفعات جديده من الكليات العسكريه، وعقد عده اجتماعات تستهدف دعم علاقات مصر الخارجية، وتنفيذ مشروعات جديده في مجال البترول والغاز، ومتابعه تنفيذ مشروعات التنميه في سيناء، الي جانب عدد من المشروعات التنمويه الوطنيه.

واستهل الرئيس السيسي، نشاطه الاسبوعي، بعقد اجتماع عاجل حضره رئيس مجلس الوزراء للتعرف علي ملابسات حادث غرق المركب النيلي بالوراق والذي راح ضحيته نحو 40 شخصا، حيث اشار إبراهيم محلب الي الاجراءات التي اتخذتها الحكومه للتعامل مع تداعيات الحادث، والتي تضمنت صرف مبلغ 60 الف جنيه لاسره كل متوف، مع سرعه علاج المصابين علي نفقه الدوله.

وقد وجَّه الرئيس باتخاذ الاجراءات اللازمه للحيلوله دون تكرار مثل هذه الحوادث، مشدداً علي ضروره مراعاه اسر الضحايا والمصابين، وسرعه صرف مستحقاتهم الماليه وتقديم الدعم المعنوي اللازم لهم.

اجتماع الرئيس السيسي مع محلب

وعلي صعيد اخر، استعرض رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، نتائج زيارته لايطاليا مؤخراً حيث شهد فعاليات افتتاح معرض «اكسبو ميلان»، الذي اقيم تحت عنوان «الطاقه من اجل الحياه»، وشاركت فيه مصر بجناح كبير.

كما عرض محلب نتائج لقاءاته مع كبار المسؤولين الايطاليين وممثلي كبريات الشركات، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين في مجالات البترول والطاقه والكهرباء والغاز، بالاضافه الي اعلان نوايا لانشاء مركز تكنولوجي لتقديم الخدمات لمنتجي الاثاث بالمنطقه الصناعيه الجديده بدمياط.

ووجَّه الرئيس بمتابعه العلاقات المصرية الإيطالية والعمل علي تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، منوهاً بان ايطاليا تعد شريكا اقتصاديا وتجاريا مهما لمصر ومن الاسواق الكبيره المستقبله للصادرات المصريه، حيث تعد الشريك التجاري الاول لمصر علي مستوي الاتحاد الاوروبي والثالث علي مستوي العالم، كما تحتل المركز الرابع من حيث حجم الاستثمارات في مصر.

وعرض محلب ايضا نتائج زيارته الي غينيا الاستوائيه، وقد اكد الرئيس في هذا الصدد علي اهميه مواصله مصر لتنميه علاقاتها مع كل الدول الافريقيه الشقيقه والمساهمه في توفير احتياجات شعوبها، ولاسيما من الادويه، وذلك في اطار اهتمام مصر بدعم التعاون مع افريقيا في مختلف المجالات ومتابعتها لعمليه التنميه في افريقيا.

واستعرض الرئيس السيسي، في اجتماع مع شريف اسماعيل وزير البترول والثروه المعدنيه، الاتفاقيات المشتركه التي تم توقيعها مع الجانب الايطالي اثناء زياره ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لايطاليا مؤخراً، حيث اوضح ان هذه الاتفاقيات تهدف الي تنفيذ مشروعات جديده للبحث عن البترول والغاز وتطوير معامل تكرير البترول المصريه، فضلاً عن تعزيز التعاون القائم بين الجانبين المصري والايطالي في مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز واستخراجهما.

 اجتماع الرئيس السيسي مع شريف اسماعيل وزير البترول

وفي هذا الاطار، عرض وزير البترول الاكتشاف الاخير الذي قامت به شركه «ايني» الايطاليه في دلتا النيل، والذي تشير التقديرات الي انه يشمل احتياطيا من الغاز الطبيعي يقدر بنحو 15 مليار متر مكعب، منوهاً بالاتفاق مع الجانب الايطالي علي سرعه تنميه هذا الاكتشاف ووضعه علي خطه الانتاج، وكذلك الاتفاقيات الجديده في مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

وتم خلال الاجتماع كذلك استعراض مشروعات تامين احتياجات المواطنين من البوتاجاز، والاجراءات التي تتخذها وزاره البترول والثروه المعدنيه في هذا الصدد.

واستعرض الرئيس السيسي مشروعات للتنميه في سيناء، واكد ضروره النهوض باوضاع اهاليها، وذلك خلال اجتماع عقده مع رئيس جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه للقوات المسلحه، وبحضور عدد من المسؤولين العسكريين.

كذكل استعرض الاجتماع عدد من مشروعات تنميه الثروه السمكيه، وفي مقدمتها مشروع تطوير بحيره البردويل من خلال ازاله العوائق وتطهير البواغيز ومنع الصيد الجائر وتكثيف اجراءات تامين البحيره، وتطوير بنيتها الاساسيه، وانشاء مزارع سمكيه بمنطقه شرق التفريعه والذي يهدف الي استزراع الاسماك البحريه واسماك المياه العذبه، بما يوفر خمسه الاف فرصه عمل مباشره وعشره الاف فرصه غير مباشره.

وتابع الرئيس السيسي اجراءات تنفيذ عدد من المشروعات الوطنيه التنمويه، واستعرض نتائج اجتماع اللجنه الفنيه لسد النهضه، وذلك خلال اجتماع عقده بحضور ابراهيم محلب رئيس الحكومه ووزراء الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، والموارد المائيه والري، والزراعه واستصلاح الاراضي، واللواء مستشار وزير الدفاع للمشروعات، ورئيس الهيئه الهندسيه.

ووجَّه الرئيس باهميه الانتهاء من اعداد تصور متكامل يتضمن الشروط اللازمه لطرح الاراضي المستصلحه، كما تناول الاجتماع الجهود الجاريه لتقنين اوضاع اراضي الاستصلاح الزراعي والعمل علي تحصيل مستحقات الدوله عن استغلال اراضيها، واستعراض المخطط العام لمدينه العلمين الجديده التي ستضم جزءاً من ساحل البحر المتوسط، وتُعد ضمن مخطط تنميه الساحل الشمالي الغربي، وتهدف المدينة الجديدة الي توفير ركائز اقتصاديه متنوعه.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراسم الاحتفال بتخريج دفعتي الفريق محمد عبد الحميد حلمي، الدفعه 66 بحريه والدفعه 43 دفاع جوي، ووجّه تحيه اعزاز وتقدير لاسر الخريجين الذين غرسوا في نفوس ابنائهم قيم الولاء وحب الوطن وقدموهم فداءً لمصر.

 السيسي يشهد تخريج الدفعه 66 بحريه والدفعه 43 دفاع جوي

كما شهد الرئيس حفل تخرج الدفعتين 82 طيران وعلوم عسكريه جويه من الكليه الجويه، واشاد بالمستوي المتميز لخريجي الكليه الجويه والتدريب المتميز الذي حصلوا عليه خلال سنوات الدراسه، والذي انعكست نتائجه في العرض المبهر الذي قدموه خلال حفل التخرج.

السيسي يشهد تخريج الدفعتين 82 طيران وعلوم عسكريه جويه

وتوجه الرئيس السيسي عقب حضوره حفل تخرج الكليه الجويه الي قناه السويس، حيث تفقد جواً سير الاعمال النهائيه في مشروع قناه السويس الجديده والاعدادات الجاريه لحفل الافتتاح في السادس من اغسطس، والذي سيشارك فيه العديد من قاده وزعماء العالم وكبار ممثلي الدول الشقيقه والصديقه.

السيسي يتفقد جوا قناه السويس الجديده

وشهد ايضا الاحتفال بتخرج الدفعه 151 من معهد ضباط الصف المعلمين، واشاد الرئيس بالمستوي المتميز لخريجي المعهد، مؤكدًا ان القوات المسلحه طوال تاريخها كانت وستظل قويه بابنائها وعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيل امنه واستقراره.

السيسي خلال تخريج الدفعه 151 من معهد ضباط الصف المعلمين

وشهد الرئيس ايضا الاحتفال بتخريج دفعه جديده من طلبه كليه الشرطه والضباط المتخصصين والطلبه المبعوثين من الدول الشقيقه والصديقه، واكد ان جهاز الشرطه يتحمل اعباء مضاعفه في المرحله الراهنه ويقوم بمهام جسيمه من اجل الحفاظ علي امن واستقرار الوطن.

 السيسي خلال تخريج دفعه جديده من طلبه كليه الشرطه

وشهد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحه، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعه 109 حربيه وما يعادلها من الضباط المتخصصين من الاطباء ورئيسات تمريض والمهندسين والمختلط من الكليه الحربيه، والدفعه رقم 52 من الكليه الفنيه العسكريه، والدفعه 44 من المعهد الفني للقوات المسلحه، والدفعه 18 من خريجات المعهد الفني للتمريض اناث.

السيسي خلال حفل تخريج الدفعه 109 حربيه

واكد الرئيس، خلال استقباله الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولي ولي عهد السعوديه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ان مصر كانت وستظل دوماً عوناً لاشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربيه، وان امن منطقه الخليج العربي خط احمر بالنسبه لمصر وجزء لا يتجزا من امنها القومي، كما اشاد بالمواقف المشرفه للمملكه وقيادتها السياسيه ازاء مصر وشعبها، منوهاً بان الشعب المصري لن ينسي المسانده والدعم السعودي لارادته الحره.

 لقاء السيسي والامير محمد بن سلمان ولي ولي عهد السعوديه

وسلم الرئيس الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رساله لخادم الحرمين الشريفين دعا فيها الملك لزياره مصر، مؤكداً ان الترحيب به سيكون رسمياً وشعبياً، كما استعرض اللقاء سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائيه علي مختلف الاصعده السياسيه والاقتصاديه وتنميتها والارتقاء بها الي افاق ارحب ومستوي اكثر تميزاً، واخر المستجدات وتطورات الاوضاع علي الساحه العربيه في ظل الهجمه الشرسه التي تتعرض لها الامه العربيه.

وتلقي الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس انستاسيادس، تناوُل سبل تعزيز العلاقات الثنائيه بين البلدين علي مختلف المستويات السياسيه والاقتصاديه، فضلاً عن متابعه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اطار اليه القمه الثلاثيه بين مصر وقبرص واليونان، بما يدعم الشراكه بين الدول الثلاث من اجل تعزيز السلام والاستقرار في منطقه شرق المتوسط.

وخلال استقبال الرئيس السيسي، كاهندا اوتافاير وزير العدل والشؤون الدستوريه بجمهوريه اوغندا، تقدم الوزير باقتراح باستضافه مصر للمؤتمر الاقليمي لحركه القوميه الافريقيه «Pan African Movement» لاقليم شمال افريقيا، وذلك في ضوء ما تمثله مصر من ثقل علي الساحه الافريقيه واستضافتها لعدد كبير من المؤتمرات الناجحه.

 استقبال الرئيس السيسي كاهندا اوتافاير وزير العدل الاوغندي

واوضح الوزير الاوغندي، ان الحركه - التي تم انشاؤها في بدايات القرن العشرين - تهدف الي تحقيق التكامل والوحده بين الدول الافريقيه علي المستويين الرسمي والشعبي، فضلاً عن ربط المهاجرين الافارقه بالقاره الام.

واكد الرئيس السيسي ان مصر تنظر بكل احترام وتقدير لايه رساله تتلقاها من دوله اوغندا الشقيقه، مشيراً الي انه ستتم دراسه هذا المقترح بكل الجديه والاهتمام الذي يتناسب مع عمق ومتانه العلاقات بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل