المحتوى الرئيسى

البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها

07/31 14:20

اوجد خبراء الامن الكمبيوتري الامريكي طريقه لاختراق التحكم في مهداف (جهاز تسديد) البندقيه الموجهه ذاتيا من طراز " Tracking Point ". افاد بذلك الموقع الإلكتروني الامريكي " Wired " .

ويمكن مهداف البندقيه الالكتروني الرماه من تاشير هدف بواسطه زر موجود في قوس التسديد. كما انه يمكنهم من تحديد سرعه الريح ودرجة الحرارة للجو ووزن الطلقه. ثم يتوجب علي صاحب البندقيه تطبيق علامه التسديد علي صوره الهدف بواسطه الضغط علي الزناد، وسيتم إطلاق النار اوتوماتيكيا في لحظه اكتساب علامه التسديد اللون الاحمر.

وقد نصبت في البندقيه وحده "واي فاي" التي تمكن صاحب البندقيه من ارسال صوره الهدف من المهداف الي جهاز "ايباد" او هاتف "ايفون". وفي حال تشغيل اتصال "واي فاي" بالبندقيه تتم حمايته بواسطه كلمه مرور عاديه يمكن اختراقها بسهوله وادخال تعديلات في الهدف الذي يجب ان تصيبه الرصاصه.

واستطاع الهاكرز تنفيذ عمليه الاختراق بعد تفكيك احدي البندقيتين المتوفرتين لديهم. واستعرضوا في مقطع فيديو سجلوه خصيصا لموقع " Wired " كيفيه الاختراق واعاده برمجه البندقيه. ويبيّن مقطع الفيديو ان البندقيه تصيب بعد اختراق برمجياتها هدفا واقعا بالقرب من الهدف المحدد لها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل