المحتوى الرئيسى

مجلس النواب الليبي يحذر الميليشيات من مغبة إعدام رموز القذافي

07/31 06:36

جدد مجلس النواب الليبي موقفه بان الوضع في المناطق التي وصفها بـ “المختطفه” لا يسمح باقامه محاكمات عادله في ظروف قضائيه صحيه من شانها احقاق الحق ورد المظالم.

وقال المجلس في بيان له ان الاحكام الصادره في حق سبعه وثلاثين مواطنا ليبيا يرزحون في سجون خارجه عن سلطه الدوله الشرعيه وغير خاضعه لوزاره العدل بالحكومة الليبية المؤقته هي احكام باطله شانها شان حكم الدائره الدستوريه الذي تم استصداره تحت الظروف ذاتها.

وحذر البيان من وصفهم بـ “الميليشيات المسلحه” من مغبه الاقدام علي تنفيذ هذه الاحكام (الاعدام) ووعد مجلس النواب بمحاسبه كل من تسول له نفسه المساس بارواح واملاك وحريات المواطنين دون ضمان المحاكمه العادله.

كما طالب البيان الأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا الاضطلاع بدورها الانساني لوقف هذه الاحكام حتي يتم تفعيل القضاء وتتوافر مقتضيات المحاكمه العادله النزيهه.

وكانت محكمه استئناف طرابلس قضت الثلاثاء الماضي غيابيا باعدام سيف الاسلام القذافي، واخر رئيس وزراء للقذافي محمود البغدادي، ورئيس جهاز مخابرات النظام السابق عبد الله السنوسي، ورئيس جهاز الامن الخارجي السابق ابوزيد دورده، وامر الحرس الشعبي السابق منصور ضو واخرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل