المحتوى الرئيسى

سوء الحظ يطارد مطار فيوميتشينو الإيطالي

07/30 23:31

انقطع التيار الكهربائي بمطار فيوميتشينو بالعاصمه الايطاليه روما ليتواصل سوء الحظ اللافت للانتباه، الذي رافق اكثر مطارات ايطاليا ازدحاما منذ فتره، مما اثر علي سير العمل فيه.

ففي مايو/ايار الماضي، تسبب حريق في خفض تشغيل المطار -الذي يُعرف ايضا باسم الرسام الايطالي الشهير ليوناردو دافنشي- لاكثر من شهرين، وامس الاربعاء ادي حريق غابات الي الغاء وتاجيل الرحلات الجويه، بينما انقطع التيار الكهربائي اليوم لمده ساعه.

وهددت شركه طيران اليطاليا (الخطوط الجوية الإيطالية) -اكبر مستخدم للمطار- بنقل مقر تشغيلها الي مكان اخر ما لم تبذل شركه "ايه.دي.ار" التي تدير المطار مزيدا من الجهد لتحسين البنيه التحتيه والخدمات.

وقال سيلفانو كاسانو الرئيس التنفيذي لشركه اليطاليا ان الشركه ستطالب بتعويض مالي قدره ثمانون مليون يورو (87 مليون دولار) علي الاقل عن "هشاشه البنيه التحتيه للمطار بشكل عام"، وبطء التعافي من الحريق الذي اندلع في مايو/ايار.

وقال كاسانو في بيان امس الاربعاء ان "مطار فيوميتشينو لا يزال يفتقد البنيه التحتيه الملائمه ليكون مركز تشغيل شركه بمثل طموحنا".

وفي العام الماضي، اشترت شركه الاتحاد للطيران الامارتيه -ومقرها ابوظبي- نحو نصف شركه اليطاليا، وتعهدت باستثمار نحو 560 مليون يورو (610 ملايين دولار) في شركة الطيران التي تحقق خسائر.

واخبر كاسانو شركه "ايه دي ار" انه اذا استمرت في "التركيز علي الشركات منخفضه التكلفه والخدمات المتوسطه في مطار فيوميتشينو فان اليطاليا ستضطر الي الانتقال الي مكان اخر"، سيكون علي الارجح مطار "مالبينسا" في ميلانو، وهو الاكبر بين مطارين في العاصمه الاقتصاديه لايطاليا.

وقالت "ايه دي ار" انها لن تعلق علي قيمه مبلغ التعويض الذي تطلبه اليطاليا، مكتفيه بالقول انها مصممه علي المضي قدما في خطه استثمار للمطار بقيمه 11 مليار يورو (12 مليار دولار).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل