المحتوى الرئيسى

الجيش يتقدم بالرمادي ومقتل قيادي بتنظيم الدولة

07/30 22:27

اكدت وزاره الدفاع العراقيه ان قواتها استعادت السيطره علي مناطق تقع علي مشارف مدينه الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، بعد مواجهات مع تنظيم الدولة الاسلامية، بينما قصف طيران التحالف مركبه شمال الفلوجه، مما اسفر عن مقتل قيادي بالتنظيم وثلاثه من افراد حمايته.

واوضح ان القوات العراقية تمكنت من تفكيك مئات العبوات الناسفه، التي كان تنظيم الدوله قد زرعها قبل انسحابه من المنطقه، وكانت تعيق تقدم الجيش.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن رئيس اللجنه الامنيه لقضاء الخالديه ابراهيم الفهداوي ان القوات العراقيه استعادت السيطره علي مركز منطقه التاميم (غرب الرمادي)، بعد مواجهات مع تنظيم الدوله، وتكبد خلالها التنظيم خسائر ماديه وبشريه كبيره.

وقال الفهداوي ان طائره مسيره تابعه للتحالف الدولي قصفت اليوم مركبه لتنظيم الدوله في ناحيه الصقلايه (شمال مدينه الفلوجه)، مما اسفر عن مقتل والي تنظيم الدوله علي الصقلايه، ويدعي عارف عبد الرزاق وثلاثه من افراد حمايته.

وكانت القوات العراقيه سيطرت قبل ايام علي مبني جامعه الانبار (جنوبي مدينه الرمادي)، وقالت ان الجامعه لا تزال بالكامل تحت سيطره قواتها، لكن مصادر تنظيم الدوله تحدثت عن تراجع تلك القوات من الجامعه.

وقُتل جنديان عراقيان واصيب ثلاثه اخرون اثر تدمير تنظيم الدوله دبابه في منطقه البوعيثه (شمال شرقي الرمادي). في غضون ذلك، قالت مصادر امنيه عراقيه ان خمسه من الجيش -بينهم ضابط- اصيبوا بجروح، جراء قصف التنظيم ثكنه عسكريه في محيط معسكر المزرعه شرق الفلوجه.

وفي السياق، افادت مصادر طبيه بمقتل سته مدنيين -بينهم طفلان- واصابه خمسه اخرين في قصف من طائرات حربيه مجهوله الهويه استهدفت احياء سكنيه في منطقه زوغيره (غربي الرمادي).

من جهتها، اعلنت خليه الاعلام الحربي التابعه للجيش العراقي استعاده قريتي المزرعه وثابت الصكره (شمال مدينه تكريت) بمحافظه صلاح الدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل