المحتوى الرئيسى

حكم بسجن سيدة بهونغ كونغ دفعت بصدرها ضابط شرطة - BBC Arabic

07/30 14:08

حُكم في هونغ كونغ علي امراه بالسجن لمده ثلاثه اشهر ونصف بعد ان ادانتها محكمه باستخدام صدرها في دفع ضابط شرطه خلال احتجاج اتسم بالفوضي.

واصدرت المحكمه الحكم بعد اتهام نغ لاي-ينغ - البالغه من العمر 30 عاما، والتي شاركت في احتجاج في مارس/اذار علي تجار صينيين ياتون باعداد كبيره للتسوق في هونغ كونغ - "بالاعتداء علي ضابط شرطه".

وافرج عن نغ - التي تعمل موظفه - بكفاله حتي يبت في الاستئناف الذي قدمته للحكم.

وقالت المحكمه ان نغ ادينت باستخدام صدرها في دفع ذراع كبير مفتشي الشرطه، تشان كا-بو، خلال الاحتجاج في منطقه يوين لونغ الريفيه، حيث عمت مناظر فوضي بسبب تسوق عدد من التجار هناك.

وكانت نغ قد قالت للمحكمه من قبل انها صرخت علي الضابط قائله "اعتداء بذيء" بدافع الخوف بعد ان لمست يد تشان ثديها الايسر، عندما فشل في شد حماله حقيبتها، بحسب ما ذكرته صحيفه صباح الصين بوست.

واتهم تشان نغ بدفعه بصدرها.

وقال القاضي، مايكل تشان - بحسب ما ذكرته الصحيفه - "ان لم اُصدر عقوبه رادعه، فان افراد الشعب سيظنون خطئا ان الاعتداء علي رجال الشرطه خلال الاحتجاجات امر تافه".

وكان القاضي قد قال في وقت سابق ان نغ "استخدمت هويتها كانثي لدفع الادعاء بان الضابط تحرش بها"، واصفا ذلك بانه عمل خبيث، يسيء - بحسب ما قالته الصحيفه - لسمعه الضابط.

وبدا علي نغ الصدمه وهي تغادر المحكمه، حيث كان ينتظر في الخارج عشرات من مؤيديها، بعد الحكم عليها هي وثلاثه اخرين في القضيه نفسها.

وقال بون تس-هانغ، المتهم الاخر في القضيه الذي حكم عليه بالسجن لمده خمسه اشهر واسبوع "انني احترم قرار المحكمه".

وكان صبي في 14 عاما، لم يكشف عن اسمه، قد ارسل الي مركز لاعاده تاهيله.

اما المتهم الثالث، كوونغ تشن-لونغ فامر بالتوجه الي مركز احتجاز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل