المحتوى الرئيسى

اعتقال خلية تابعة لتنظيم الدولة بالكويت

07/30 16:18

اعلنت وزاره الداخليه في الكويت، اليوم الخميس، تفكيك شبكه تابعه لتنظيم الدولة الإسلامية والقاء القبض علي اربعه من عناصرها، وذلك بعد شهر علي التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا للشيعه في العاصمه.

وقال بيان الوزاره ان جميع الموقوفين كويتيون، وتتراوح اعمارهم بين 25 و33 عاما، ولم تحدد الوزاره تاريخ اعتقالهم.

واوضحت الوزاره ان الموقوفين اعترفوا "بتلقي دورات في علوم التنظيم الارهابي والفكر الضال المنحرف" الي جانب تدريبات متقدمه علي حمل السلاح، وقالت انهم شاركوا في اعمال قتاليه في كل من سوريا والعراق.

ويشتبه في ان احد الموقوفين قام بدعم وتسهيل سفرهم للمشاركه في الحرب في العراق، بينما قتل اخر في احدي العمليات هناك.

واكدت الداخليه انه تمت احاله المتهمين الي النيابه العامه في جنايات أمن الدولة، ونقلت وكاله الاناضول عن مصادر قضائيه ان قاضي تجديد الحبس قرر حبس الموقوفين لمده عشره ايام لاستكمال التحقيقات، واحالتهم الي السجن المركزي.

وقال مدير مكتب الجزيره بالكويت سعد السعيدي ان هذه العمليه تعد ضربه استباقيه قامت بها الداخليه، مشيرا الي ان هذه الخليه ليس لها علاقه بخليه تفجير مسجد الصادق. ووفق مصدر امني فانها لم تسع لتنفيذ عمليات داخل الكويت.

وشهدت الكويت احدي اكبر عمليات التنظيم عنفا بالخليج، حيث قام احد عناصر التنظيم يوم 26 يونيو/ حزيران الماضي بتفجير نفسه في مسجد "الامام الصادق" (الذي يرتاده الشيعه) بمنطقه الصوابر بالعاصمه الكويت اثناء صلاه الجمعه، مما اسفر عن مقتل 27.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل