المحتوى الرئيسى

ماليزيا تتحقق من حطام طائرة مفقودة

07/30 10:08

اعلنت شركه الخطوط الجويه الماليزيه اليوم الخميس انه من المبكر التكهن بشان ما اذا كان الحطام الذي عثر عليه امس الاربعاء قباله جزيره لا ريونيون الفرنسيه في المحيط الهندي هو احد اجزاء طائرتها البوينغ777 التي فقدت العام الماضي.

وكان اشخاص ينظفون شاطئا في الجزيره الفرنسيه الواقعه قرب مدغشقر في المحيط الهندي عثروا علي قطعه حطام يبلغ طولها حوالي مترين ويبدو انها جزء من جناح طائره.

من جهته، وجد الخبير الفرنسي في سلامه النقل الجوي كزافييه تييلمان ان اوجه شبه لا تصدق بين جنيح بوينغ777 والحطام الذي عثر عليه، بحسب ما قال في تغريده علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واضاف ان العثور علي هذا الجنيح في لا ريونيون لا يعني بالضروره ان الطائره سقطت بالقرب من الجزيره الفرنسيه, بل قد تكون سقطت قباله سواحل استراليا, كما يعتقد المحققون ان التيارات البحريه جرفت هذه القطعه من الحطام الي حيث تم العثور عليها.

ولكن بعض خبراء الطيران لا يتفقون مع فرضيه ان هذه قطعه من حطام الطائره المفقوده، اذ يقول بعضهم انها قد تكون قطعه من حطام طائره ايرباص اي310 التابعه للخطوط اليمنيه, والتي سقطت في 2009 قباله سواحل جزر القمر او لطائرة ثنائية المحرك سقطت جنوب لا ريونيون في 2006.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل