المحتوى الرئيسى

"اية اللي جاب بلبيس جنب هولندا".. بوابة الشرقية تنشر صورة لكوبري في أوروبا على أنه من إنشاءات الجيش

07/30 02:04

نشرت صفحه بوابه محافظه الشرقيه الالكترونيه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوره خاصه بكوبري بلبيس الجديد، مؤكده انه احد المشروعات التي قدمتها القوات المسلحة كهديه للمحافظه احتفالا بافتتاح قناه السويس الجديده.

وقد تبين لاحقا عدم وجود كباري ينشئها الجيش في بلبيس اصلا كما تبين ان الصوره خاصه بنفق مائي في بحيره فيليومير بهولندا، مما دفع العديد من مرتادي الشبكة الاجتماعية للسخريه من الخبر "ايه اللي جاب بلبيس جنب هولندا".

كانت الصفحه التي تحمل اسم "البوابة الإلكترونية لمحافظه الشرقيه" قد نشرت خبرا قالت فيه ان الهيئه الهندسيه بالقوات المسلحه قد انتهت من تنفيذ واحد من المشروعات المصاحبه لقناه السويس الجديده وهو كوبري بلبيس الجديد وتقاطعه مع ترعه الاسماعيليه.

التعليق المصاحب للصوره المزيفه كان اكثر استفزازا حيث كتب ان الصوره توضح حجم الابداع المصري الخالص في تنفيذ الكوبري بعد تطويره بحيث يسمح بعبور مراكب الصيد والسيارات من خلال نفق اسفل الكوبري وداخل مياه ترعه الاسماعيليه ومعظم السيارات من التريلات التي تربط بين بلبيس والمنطقه الصناعيه في العاشر من رمضان.

واضاف الخبر ان الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه استغرقت في تصميم وتنفيذ المشروع 15 شهرا منها 4 اشهر للتصميم و11 شهر للتنفيذ، وعلق المهندس المصري العالمي هاني عازر علي المشروع قائلا "لم اكن احلم في يوم ان يتم تنفيذ مشروع كهذا في تلك المده الزمنيه، هذا اعجاز لا يمكن وصفه، "انا اليوم اشعر بالفخر كوني مصري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل