المحتوى الرئيسى

تشافي : ميسي" الأفضل في التاريخ حتى من مارادونا وبيليه

07/29 18:34

اسعي لحصد كل الالقاب مع السد في الموسم الجديد

ابوتريكه ابرز اللاعبين العرب وهذه نصيحتي للناشئين

برشلونه منجم للمواهب والثلاثيه افضل لحظات حياتي

 قرعه تصفيات المونديال صعبه لكننا تجاوزها

حزين علي كاسياس لانه كان يستحق الخروج بطريقه افضل

بعد  انتظام النجم الاسباني الاسطوري تشافي هيرنانديز نجم السد الجديد القادم من برشلونه في تدريبات الفريق السداوي خلال معسكره الحالي المقام في النمسا استعدادا للموسم الجديد تسلطت الاضواء بشده علي الفيلسوف الاسباني انتظارا وترقبا لما سيقدم خلال تجربته الاحترافيه الجديده في المرحله القادمه مع عيال الذيب وكيف ستكون الصوره التي سيظهر عليها  في الموسم المقبل  .

وحول مايسعي تشافي لتقديمه وطموحاته خلال الفتره المقبله مع السد تحدث النجم الاسباني في حوار مطول لموقع النادي الرسمي كشف فيه عن الكثير من النقاط المهمه وكانت التفاصيل في السطور التاليه :

في البدايه ماهو انطباعك بعد الانتظام في التدريبات مع السد ..؟

بلا شك انطباع جيد للغايه واشعر بالسعاده الكبيره نظرا للاجواء المميزه التي شاهدتها داخل الفريق في ظل الاحترافيه الكبيره الموجود والعمل كعائله واحده تبحث عن تحقيق الانتصارات .

هذا يجعلني انسجم سريعا واكون جزء من الهدف الذي الفريق اليه وهو تحقيق الانتصارات وحصد البطولات والتي اعلم انها لا تغيب عن فريق السد والذي يعتبر الاكثر فوزا بالالقاب في دوله قطر بالاضافه لمسيرته الاسيويه الجيده وحصده ايضا للبطولات الاسيويه واعتقد ان منظومه الفريق تساعده تماما علي تحقيق ما يطمح اليه شخصيا.

من الذي اعجبك من لاعبي السد ..؟

لقد انبهرت تماما بمستوي اللاعب حسن الهيدوس والذي يعتبر من امهر اللاعبين الذين شاهدتهم في الفتره الاخيره ،بالاضافه للعديد من اللاعبين المميزين مثل طلال البلوشي قائد الفريق .

ماهو طموحك مع الفريق السداوي ؟

الفوز بكل شيء مع السدوتحقيق الانتصارات بالاضافه لجعل السد في مستوي الفرق الاوروبيه الكبري وساحاول ايضا نقل فلسفه برشلونه في طريقه اللعب الي لاعبي السد والذين لديهم من القدرات علي تحقيق ذلك .

كيف سيكون عملك باكاديميه اسباير ودورك في الملف القطري 2022؟

خبرتي كلاعب في برشلونه ستساعدني كثيرا في تاديه دوري علي اكمل وجه في اكاديميه اسباير ،وبخصوص كاس العالم 2022 ودوري كسفير للملف فاعتقد ان ما وصلت اليه قطر من تطور كبير في عالم كره القدم سيكون خير دليل وشاهد علي ذلك ودوله قطر سيكون لديها فرصه كبيره لتشرح للعالم حجم التطور والامكانيات الكبيره التي تمتلكها خلال بطوله كاس العالم 2022 والتي ننتظرها بشغف كبير وانا جاهزا تماما لفعل اي شيء وخدمه الجميع في كره القدم وليس للسد فقط ولكن لكل منتسبي كره القدم القطريه.

غيرت من شكل لاعب الوسط في العالم. كيف فعلت ذلك؟

فلسفه فريق برشلونه ومنظومه العمل هي السبب الرئيسي في تطور لاعبي الفريق والذين يصعدون من المراحل السنيه بعد ان تم تدريبهم علي اسلوب وفلسفه وطريقه اللعب التي تخدم الفريق ولذلك نجد ان الفريق يسير ككتله واحده في جميع انحاء الملعب ،واحاول دائما ان اقوم بدوري في مركزي واعمل علي تقديم المساعده لكل اللاعبين في طريقه التحرك بالاضافه للمساعده التي تاتيك من بقيه زملائك وكل هذا يعود لفلسفه وتركيبه عناصر الفريق كمجموعه واحده.

كيف يري تشافي مسيرته مع فريق برشلونه ؟

كان حلمي فقط هو اللعب لفريق برشلونه ولكني تجاوزت كل احلامي وحققت كل شيء وحصدت كل الالقاب التي تمنت الفوز بها واعتقد ان كل هذا قد فاق ما حلمت به ،والان استطيع الفخر بما قدمته لفريق برشلونه وجماهيره والتي وقفت بجانبي وبجانب الفريق كثيرا طوال السنوات الماضي .

وهل سيتاثر الفريق سلبيا برحيلك ..؟

برشلونه لا يقف علي احد ،يذهب لاعب وياتي لاعب افضل منه وهذا سر النجاح الكبير الذي يعشقه الفريق والذي يعتبر منجم لمواهب كره القدم في العالم.

كيف تري مسيرتك الدوله مع المنتخب ؟

مسيرتي الدوليه كانت رائعه وحققت 4 القاب عالميه وفزت بلقب كاس العالم وهو اللقب الذي يسعي اليه جميع لاعبي كره القدم .

لكن ماذا كان حجم تاثير الخروج المبكر من مونديال البرازيل عليكم ..؟

الجميع تعرض لصدمه كبيره للخروج من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014 ولكن هذا حال كره القدم والفريق الاسباني قادر علي النهوض بقوه علي الرغم من قرعه تصفيات مونديال روسيا 2018 الصعبه ولكن حامل لقب 2010 قادر علي التواجد دائما في اقوي البطولات العالميه .

متي يتوقع تشافي ان يعود المدرب بيب جوارديولا الي تدريب البارسا ؟

بيب رجل ذكي وانا عشت معه فتره طويله واعلم تماما انه سيختار الوقت المناسب للعوده لفريق برشلونه لاسيما وهو من ضمن المنظومه التي بداها الهولندي كرويف منذ حوالي 30 عاما وطريقه واسلوب اللعب التي ابهر بها البارسا الجميع خلال العشر سنوات الاخير حيث كان كرويف نحيل الجسم لكنه استطاع بفلسفته ان يغير شكل وطريقه كره القدم في العالم من حيث طريقه التفكير قبل ان تصلك الكره والقدره علي النظر في جميع مناطق الملعب والجميع يعلم داخل برشلونه ان فلسفه الاسطوره الهولنديه هي السبب الرئيسي فيما وصلت اليه انجازات فريق برشلونه والتي تستمر عقب اجيال مختلفه .

وماذا عن رحيل صديقك ايكر كاسياس بهذه الطريقه عن فريق ريال مدريد؟

كاسياس صديقي العزيز وهو ظاهره فريده وحارس عملاق واتمني له التوفيق واتمني ان يعامله الناس بما يستحق من تقدير واحترام وتجمعني به علاقه صداقه قويه وحزين تماما لخروجه بهذه الطريقه من ريال مدريد والذي يعتبر خروج غير عادل ولا يليق باسمه وكما قلت سابقا ايكر هو رجل الريال وكان يستحق نهايه جيده.

لقد جاورت ميسي ورونالدينيو - برايك ايهما افضل؟

الارجنتيني ليونل ميسي هو افضل لاعب في تاريخ كره القدم وبدون منازع فهو افضل من مارادونا وبيليه والفرنسي زيدان والبرازيلي رونالدينيوميسي يصنع الفارق دائما منذ ان كان عمره 20 عاما ومازال يصنع الفارق حاليا ايضا علي الرغم من التطور الكبير والسرعه الرهيبه في كره القدم .. منوها الي ان كره القدم منذ 30 عاما كانت ابطئ كثيرا من الان وليونيل نجح في التغلب علي كل التطور الذي يحدث في كره القدم ونجح في فعل هذا منذ عام 2006 ودائما يواكب كل هذه التطورات والسرعه الرهيبه بصنع المعجزات ولذلك في وجهه نظري فهو افضل لاعب جلبته كره القدم في تاريخ اللعبه .

وبخصوص البرتغالي كريستيانو رونالدو ؟

كريستيانو رونالدو لاعب جيد جدا ورائع .

ما هي افضل لحظه واسوا لحظه لك مع برشلونه ؟

افضل لحظه في حياتي خلال نهايه مسيرتي مع فريق برشلونه والفوز بالثلاثيه هذا الموسم ولحظه وداع واحترام جماهير البارسا والذي يعتبر شرف كبير لاي لاعب واسوا لحظه خلال موسمي 2002 الي 2004 عندما تعرض الفريق للعديد من الانتقادات وعدم الفوز بالبطولات حيث كانت فتره عصيبه تعرضنا خلالها لضغوط كبيره لاسيما وان جماهير البارسا كانت حزينه من نتائج الفريق .

 ولاعب تمنيت اللعب بجواره ..ومدرب تمنيت التدرب تحت قيادته؟

يعتبر الفرنسي زيدان هو اللاعب الذي تمنيت اللعب بجواره وايضا ثنائي الريال راؤول جونزاليس وايكر كاسياس ولاعب ارسنال حاليا

سانتي كازورلا وتمنيت ايضا التدرب في النادي تحت اشراف المدير الفني الراحل لويس اراجونيس.

افضل لاعب عربي من وجهه نظرك هو .. ؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل