المحتوى الرئيسى

لرفع جودة التعليم.. "سياسة واقتصاد" جامعة القاهرة تشارك بمشروع الاتحادين الإفريقي والأوروبي

07/29 17:25

في اطار اهتمام جامعه القاهره بالمشاركه في المشروعات التعليميه والبحثيه الدوليه لرفع كفاءه وجوده التعليم العالي والبحث العلمي بها، فاز المقترح المقدم من قبل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة من بين العديد من المقترحات البحثيه للمشاركه في مشروع "Tuning Africa " المقدم بالمشاركه بين الاتحاد الافريقي African Union والإتحاد الاوروبي European Union وذلك في برنامج "الاقتصاد".

جدير بالذكر ان كلية الهندسة بجامعة القاهرة، برنامج " الهندسة الميكانيكية" فاز بتجديد مشاركته من المرحله الاولي لنفس المشروع الي المشاركه في المرحله التاليه Tuning Africa , Phase II""، مع استمرار هندسه القاهره في دورها كمنسق لبرنامج الهندسه الميكانيكيه بين الجامعات المشاركه.

وياتي ذلك ضمن جهود مكتب العلاقات الدوليه بجامعه القاهره CU-IRO لزياده مشاركه الجامعه في المشروعات الدوليه، والتي تساعد الجامعه علي المنافسه الدوليه وتسهم في رفع تصنيف الجامعه.

وستكون مشاركه جامعه القاهره في هذه المبادره فرصه لتطوير المناهج علي اساس الكفاءه وبناء القدرات في مجال التعليم والتعلم، وتحديد نقاط ساعات التدريس المعتمده وتطوير اساليب التقييم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل