المحتوى الرئيسى

جاكوار F-PACE تتخطّى أعنف الاختبارات.. صور

07/29 16:22

اختبرت جاكوار سيارتها الجديده F-PACE في اعتي الظروف البيئيه علي كوكب الأرض، حيث تراوحت درجات الحرارة بين الاعلي والاكثر انخفاضاً، انتقالاً من الاجواء الحاره والمغبرّه في دبي الي اجواء الثلج والجليد في شمال السويد.

ويوفر اداء سياره الكروس اوڤر الجديده من جاكوار تشكيله لا مثيل لها تجمع بين الاداء المتفوق والتصميم الانيق والمزايا العملية ألفائقه. ولضمان عمل كل الانظمه بشكل مثالي حتي ضمن اقسي الظروف، تم اخضاع سياره F-PACE الجديده الي اختبارات خاصه تعتبر الاكثر صعوبه وتطلّباً في تاريخ الشركه حتي الان.

وقال اندرو ويمان، مدير برنامج جاكوار F-PACE: "قمنا بتطوير سياره F-PACE لتوفير افضل تجربه ركوب وتحكم دقيق وتوجيه مثالي بما يواكب ما ينتظره عشاق جاكوار من سيارتهم المفضله، الي جانب تقديم مستويات استثنائيه من قدرات القياده والثبات علي كافه الاسطح وفي مختلف حالات الطقس".

واضاف ويمان: "ومن خلال الحرص نفسه الذي التزمنا به اثناء التصميم الهندسي للسياره، والاهتمام البالغ بادق التفاصيل والمكونات، قمنا باختبار سياره F-PACE علي نحو مكثف في اقسي الظروف لنتاكد من انها ستتجاوز كل التوقعات حول العالم."

وتم اختبار السياره في منشاه جاكوار لاند روڤر المخصصه للاختبارات والكائنه في ارجيبلوج شمال السويد، حيث تنخفض درجة الحرارة الي قرابه -15° مئويه وقد تهبط احياناً الي -40° مئويه.

ونجحت السياره في اجتياز مسار مخصص يصل طوله الي 60 كيلومتراً، وصعدت الجبال وهبطت المنحدرات، عابره مختلف الاسطح والطرق الوعره، بما يشكل اختباراً مثالياً لمدي كفاءه نظام الدفع الرباعي ونظام التحكم الديناميكي بالثبات ومختلف تقنيات جاكوار مثل نظام جاكوار المذهل لمراقبه التقدم علي جميع الاسطح.

ومن شان الاختبارات التي خضعت لها السياره ان تضمن قدره F-PACE علي تقديم اقصي درجات التحكم والتوجيه والبراعه، وتعزيز هويه جاكوار الديناميكيه الاساسيه، سواءٌ تمت قيادتها علي الاسفلت او الثلج او الجليد.

قد تتجاوز درجات الحراره في دبي 50° مئويه في الظل، وفي حال تم ترك السياره معرضه مباشره لاشعه الشمس، قد تصل درجه حراره المقصوره الي 70° مئويه، وهذا تماماً ما نحتاجه للتاكد من ان كل شيء، ابتداءً من نظام التحكم بالمناخ الي شاشات نظام المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس، يتمتع بالكفاءه المطلوبه في اقصي درجات الحراره والرطوبه.

ورغم قدره المهندسين الذين يجرون الاختبارات علي الاسترخاء والتمتع بهواء المكيفات اثناء القياده وسط الازدحام المروري، تم تصميم هذا الجزء من الاختبار لوضع انظمه التبريد تحت ظروف قاسيه جداً وذلك من خلال الجمع بين درجات الحراره العاليه وانخفاض تدفق الهواء.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل