المحتوى الرئيسى

تقرير – اشهر فترات الغياب عن لقب الدورى

07/29 14:39

 حقق الزمالك لقبه الثاني عشر في تاريخه في بطوله الدوري ، وذلك بعد غياب طويل امتد لــ11 عاماً لم تدخل فيها الدرع مقر النادي بميت عقبه .

بالطبع 11 عاماً بدون لقب الدوري هي وقت طويل جداً ، ولكن التاريخ يقول ان هناك فترات غياب طويله للغايه عاشتها انديه عده في تاريخها من اجل الفوز ببطوله الدوري الممتاز في بلادها .

وفي السطور القادمه نستعرض ابرز تلك الانديه :-

1- بلاكبيرن روفرز : 81 عاماً

عاش بلاكبيرن روفرز اوقاتاً طويله بدون الفوز بلقب الدوري الإنجليزي امتد الي 81 عاماً منذ 1914 وحتي 1995 .

اشياء كثيره تغيرت خلال ذلك الوقت ، فمثلاً اندلعت حربين عالميتين ، واعلنت دول عديده استقلالها ، كما دخلت بلاد عده حروباً ضد بعضها واعلنت معاهدات سلام ، وتطورت التكنولوجيا وظهر التليفزيون والكمبيوتر ، وحتي ذلك الوقت كان الانترنت قد بدا في التطور والظهور بشكله الحالي .

2- استون فيلا : 71 عاماً

يعتبر استون فيلا من الانديه صاحبه الارقام القياسيه في بطوله الدوري الانجليزي ، حيث انه حامل اللقب في 7 مناسبات ، كما انه من الانديه التي حققت لقب دوري ابطال أوروبا .

لكن اللقب الذي حققه الفريق في 1981 كان الاول له منذ 1910 اي منذ 71 عاماً ، ومنذ ذلك الحين لم يحقق استون فيلا لقب الدوري ابداً علي الرغم من انه كان قريباً منه في اوقات عديده في بدايه عصر "البريمر ليج" .

3- تشيلسي : 50 عاماً

خاض تشيلسي مساراً عسيراً منذ فوزه بلقب الدوري في 1954 فمن سوء حظه لم يكن الاتحاد الانجليزي يسمح لانديته بالمشاركه في بطولات خارجيه ، وبالتالي لم يشارك في اول بطوله في تاريخ دوري الأبطال والتي اقيمت في الموسم التالي .

ومع انطلاق مشاركه الانجليز في البطوله بوجود ولفرهامبتون الذي كان اول فريق انجليزي يشارك في بطوله دوري الابطال ، فان الفريق الازرق فشل في تحقيق شرط المشاركه بها وهو الفوز باللقب ، وامتدت اعوام عديده يحاول فيها الفريق الاقتراب من الكبار وعاني ويلات الهبوط في عده مرات في اعوام 1962 و1975 و1979و1988 قبل ان يعود مره اخري للقب في 2005 بقياده البرتغالي جوزيه مورينيو والاسهامات الماليه المقدمه من مالك الفريق رومان ابراموفيتش .

4- ميلان : 44 عاماً

ميلان الفريق الايطالي الاكثر تتويجاً ببطوله دوري ابطال اوروبا ، قضي وقت طويل للغايه بدون لقب الدوري الإيطالي .

44 عاماً بين 1907 و1951  لم ينجح فيها الفريق اللومباردي في تحقيق اللقب ، فيما نجح يوفنتوس في تحقيقه في 7 مناسبات مختلفه ، كما نجح غريمه التقليدي انتر في الفوز في 5 مناسبات باللقب ، لكن جاء الثلاثي السويدي ليدولهم وجراين ونوردال ليمنحوا ميلان لقباً طال انتظاره .

5- مانشستر يونايتد 26 عاماً

منذ تتويجه ببطوله الدوري في موسم 1966-1967 عاش مانشستر يونايتد واحده من اسوء فتراته في تاريخه حينما غاب لمده 26 عاماً عن لقب بطوله الدوري .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل