المحتوى الرئيسى

تنس – 5 دوافع تحفز ديوكوفيتش لإنجازات تاريخية في موسم الصلب الأمريكي

07/29 14:16

يستعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا لدخول موسم الصلب الامريكي علي امل الفوز ببطوله فلاشينج ميدوز اخر بطولات الجراند سلام لعام 2015.

ويبدا ديوكوفيتش تلك الرحله ببطوله مونتريال للاساتذه التي تبدا يوم 10 اغسطس المقبل.

وتعد بطولة امريكا المفتوحة وما قبلها تحديا كبيرا امام ديوكوفيتش لعده عوامل:

1 – بطوله سينسيناتي المستعصيه

في طريق ديوكوفيتش لبطوله امريكا المفتوحه سيشارك في بطوله سينسيناتي للاساتذه.

ولم ينجح اللاعب الصربي في الفوز بلقب سينسيناتي ولا مره خلال مسيرته كلاعب وهو ما يعد هدفا يسعي لتحقيقه في عام 2015.

2 – رقم بطولات الاساتذه القياسي

يحمل ديوكوفيتش في رصيده 24 لقبا في بطولات الاساتذه وياتي في المركز الثاني خلف الاسباني رافاييل نادال المصنف العاشر عالميا صاحب الرقم القياسي برصيد 27 لقبا.

ويبدو ان ديوكوفيتش عازم علي تخطي نادال وقد يقلص الفارق الي لقب واحد في حاله فوزه ببطولتي مونتريال وسينسيناتي ليدخل امريكا المفتوحه بمعنويات مرتفعه.

3 – بطوله امريكا المفتوحه

تعد بطوله امريكا المفتوحه رقما صعبا امام ديوكوفيتش اذ حصد لقبها مره وحيده في عام 2011 مقابل خسارته للنهائي ثلاث مرات اعوام 2007 و2010 و2012.

ويامل ديوكوفيتش في معانقه اللقب للمره الثانيه خاصه وان في حاله فوزه ببطوله امريكا المفتوحه سيكرر انجاز عام 2011 بفوزه ببطولات استراليا وويمبلدون وامريكا المفتوحه في عام واحد.

4 – لقب الجراند سلام رقم 10

يطمح ديوكوفيتش في زياده عدد القاب بطولات الجراند سلام التي يحملها في رصيده الي 10 القاب بعد ان توج باللقب التاسع في بطولة ويمبلدون منذ حوالي شهر علي حساب السويسري روجر فيدرير المصنف الثاني عالميا.

وفي حاله فوز ديوكوفيتش باللقب العاشر سيقترب من معادله رقم الاسطوره الاسترالي رود لافر والاسطوره السويدي بيورن بورج ولكل منهما 11 لقبا في الجراند سلام.

5 – الاقتراب من رقم جديد لنادال

يعد تخطي ارقام منافسك حلما مشروعا وهو ما يقترب كل يوم مع تالق ديوكوفيتش وخفوت نجم الاسباني رافاييل نادال المصنف العاشر عالميا في عدد القاب الجراند سلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل