المحتوى الرئيسى

منافسة مرتقبة في معرض دبي الدولي للسيارات

07/29 12:28

ينطلق معرض دبي الدولي للسيارات في شهر نوفمبر من هذا العام مع مواصله قطاع تجاره السيارات في المنطقه تحقيقه نجاحاً مطرداً ليبرهن بذلك شغف العملاء بهذا القطاع لما يتيحه من عروض تنافسيه وما يفتحه من نوافذ مجديه للاستثمار.

قررت اداره معرض دبي الدولي للسيارات زياده مساحته هذا العام بنسبه 23 في المائه لاستيعاب الطلبات المتكاثره للمشاركه في الدوره الثالثه عشره للمعرض التي ستقام خلال الفتره من 10 الي 14 نوفمبر القادم.

ومن المتوقع حضور اكثر من 100 الف زائر لمشاهده الاطلاقات العالميه والاقليميه لاهم الشركات والعلامات التجارية في عالم السيارات خلال المعرض الذي يعتبر اكبر معرض للسيارات في المنطقة العربية.

وتنظم مؤسسه دبي للمهرجانات والتجزئه التابعه لدائره السياحه والتسويق التجاري بدبي المعرض الذي يعد فعاليه اساسيه لمهرجان دبي للسيارات ويقام مره كل عامين تحت رعايه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي.

ونظرا للاقبال الشديد عليه ولتلبيه الاهتمام المتزايد للمصنعين الجدد فقد تقرر توسيع مساحته لتشمل هذا العام قاعات زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي شاغلا بذلك مساحه 80 الف متر مربع.

وسيطرح العارضون احدث موديلات السيارات والدراجات الناريه والمركبات التجاريه الخفيفه بالاضافه الي قطاعات تعديل وصيانه السيارات مايدل علي نمو مبيعات السيارات في المنطقه حيث وصلت الي 16.7 في المائه بالامارات عام 2013 ومن المتوقع ان تتعدي مبيعات السيارات 425 الف وحده بنهايه هذا العام محققه نموا بنسبه 5.1 في المائه.

وتعتبر شركه كاديلاك التابعه لجنرال موتورز من اهم المساهمين في نمو المعرض هذا العام حيث عززت وجودها بزياده في مساحه العرض الخاصه بها بنسبه 70 في المائه بينما قامت شركتا مكلارين ولامبورغيني بزياده مساحه العرض الخاصه بهما بنسبه 50 في المائه في حين قررت جاكوار زياده مساحتها بنسبه 44 في المائه ومازدا بنسبه 40 في المائه وبورشه بنسبه 35 في المائه ولينكولن بنسبه 28 في المائه.

وقال عثمان عبد المنعم المدير العام في المركز الميكانيكي للخليج العربي ” ايه جي ام سي ” ان المعرض يوفر للمركز المنصه المثاليه للكشف عن احدث طرازات بي ام دبليو وام اي ان اي للمهتمين بالسيارات.

واكد ان المعرض سيكون هذا العام مهما في ما يخص مشاركه سيارات بي ام دبليو اذ سيتم عرض الجيل السادس من الفئه السابعه منها بالاضافه الي سياره ” ميني كلوبمان ” الجديده كليا ومجموعه واسعه من طرازات المجموعه.

من جهته علق سمير شرفان المدير التنفيذي لنيسان الشرق الاوسط علي المعرض مؤكدا انه من اهم واكبر المعارض المتخصصه في عالم السيارات في المنطقه العربيه.

وقال ان شركته ستقدم خلال المعرض مجموعه غنيه ومتكامله من السيارات وستفتح الباب امام الزوار لرؤيه بعض الطرازات الجديده التي سيتم كشف النقاب عنها لاول مره في العالم.

واكد ان نيسان تندفع دوما من خلال شعارها ” ابداع يثير الحماس ” وان معرض دبي يشكل المسرح المثالي لتطبيق وعرض هذا الشعار ” .

من جهه ثانيه قال بروس روبرتسون مدير عام جاكوار لاند روفر الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان المعارض والمؤتمرات التجاريه الرائده مثل معرض دبي الدولي للسيارات تشكل عاملا محوريا لتحقيق النمو المستقبلي باتاحه الفرصه لعرض منتجات شركته امام العملاء الحاليين والجدد في المنطقه والعالم.

واضاف ان الشركه ستعرض بعض افضل تقنيات جاكوار لاند روفر الهندسيه من خلال مجموعه واسعه من السيارات المميزه بدءا من سياره جاكوار ” F-TYPE ” الرياضيه ذات المقعدين وصولا الي سياره رينج روفر سياره الـ ” SUV ” الاكثر تطورا وفخامه في العالم .. كما ستعرض احدث سيارات الصالون ” جاكوار XE ” و ” جاكوار XF ” الجديده كليا وستطلق بعض السيارات النموذجيه المثيره والمتميزه في المنطقه لكلا العلامتين التجاريتين جاكوار ولاند روفر.

الي جانب ذلك سيعرض العديد من المصنعين الجدد منتجاتهم للمره الاولي في دبي من بينهم مصنعو السيارات الفارهه ” Top Car ” و ” Panoz ” بالاضافه الي شركه ديفيد براونGT وشركه Alvis Car وستنضم اليهم شركه ” SAIC ” من الصين في قسم سوق السيارات ذات الاسعار المعقوله .

وتعتبر دبي مركزا عالميا لاهم السيارات الفارهه وينعكس ذلك في عدد السيارات التي لن تتوفر بغرض العرض فحسب بل ليشتريها العملاء علي الفورعلي غرار المعارض العالميه الاخري وسيقدم المعرض العديد من المسابقات والجوائز ووسائل التواصل مع الزوار ليقدم اعلي مستوي للتسليه والمرح.

وقالت تريكسي لوه ميراند النائب الاول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي ان المنطقه العربيه تعتبر احد اكبر الاسواق الناميه في قطاع السيارات وينعكس ذلك في نجاح معرض دبي الدولي للسيارات وتوسعه مما اعطاه مكانه هامه ليكون المنصه الرائده في الشرق الاوسط لعرض احدث السيارات وابرز النماذج المشوقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل