المحتوى الرئيسى

محلب: مصر تحارب فيروس "سي".. وقريبا إدخال أدوية الجيل الثاني

07/29 04:06

قال المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، ان مصر تخوض حربا للقضاء علي فيرس “سي”، مشيرا الي ان الحكومه تولي اهتماما كبيرا بالصحه باعتبارها امنا قوميا.

واوضح محلب خلال احتفاليه اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي عقدته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمه الصحه العالميه، قائلا: “اننا اعلنا الحرب علي فيروس ” سي”، ولدينا اصرار علي علاج مليون حاله لل من المرض واستئصاله من جذوره”.

وقد قام علي تنفيذ تلك الخطه القوميه للفيروسات الكبديه مجموعه كبيره من علماء مصر بالتعاون مع كافه الشركاء العالميين مثل منظمه الصحه العالميه ومركز التحكم في الامراض “CDC “والعديد من الجهات المصريه المختصه في هذا الشان لتخرج لنا بهذا الشكل المرضي.

واشار محلب الي ان الحكومه الحاليه فتحت ملفات كثيره منها الاهمال في التعليم والصحه،  وملف معهد القلب ، لانهما قضيه امن قومي، مؤكدا ان ملف الصحه يحتاج الي مجهود كبير للوصول بالخدمه الطبيه لاعلي صورها، عن طريق الخدمات الصحيه وتوفير احدث الاجهزه، لان صحه المواطن المصري تستحق منا الحد الادني للرعايه الصحيه.

وطالب المحافظين بانشاء مستشفي عالمي، فالشعب المصري استطاع انجاز مشروع قناه السويس في سنه، ويمكنه النجاح في مشاريع الصحه في المسقبل القريب، مشيرا الي ان الحمله التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تهدف للعلاج فقط، ولكن اقتلاع المرض من جذوره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل