المحتوى الرئيسى

الصيادلة: وكيل الصحة طالبنا بالتكتم على تسمم الأطفال

07/29 10:09

رفضت نقابه الصيادله ببني سويف تحميل الصيدلانيه اسماء جلال  مديره اداره الصيدله بمديريه الصحه ببني سويف سابقا كارثه وفاه 4 اطفال نتيجه تناولهم محلول معالجه الجفاف (الريهادران).

وطالبت النقابه في مؤتمر عقدته للتضامن مع  اسماء بتشكيل لجنه من اتحاد المهن الطبيه مجتمعه لمقابله محافظ الاقليم محمد سليم لتقديم مذكره تفصيليه بانتهاكات الدكتور علاء عزت وكيل وزارة الصحة بالمحافظه ضد اداره الصيادله ممثله في مديره الاداره السابقه اسماء جلال وتحويلها للتحقيق لبيان مسئوليتها عن صرف المحلول للاطفال الرضع المصابين بحالات قيء واسهال داخل مستشفيي ببا واهناسيا فضلا عن اعداد مذكره موقعه من جميع صيادله المحافظه لرفعها لوزير الصحة تطالب باقاله وكيل وزاره الصحه.

من جانبها اتهمت مديره اداره الصيادله ببني سويف الدكتوره اسماء جلال وكيل وزاره الصحه بالمحافظه  الدكتور علاء عزت بمحاوله توريطها اكثر من مره في قرارات مما دفعها للاعتذار عن منصبها.

واكدت  ان وكيل الصحه حاول الانتقام منها لرفضها تنفيذ تعليماته الغير قانونيه بتوريطها في حادث تسمم اطفال بني سويف بعد تناولهم محلول الجفاف ما اسفر عن مصر 4 منهم.

وشددت علي انه تم وقف الصرف من كميه محلول الجفاف  (الريهادران)  التي ادت الي حدوث التشنجات والتسمم للاطفال منوهه بان وكيل الصحه لم يبلغ الوزير باصابه 4 حالات بالتسمم في مراكز الواسطي حتي انتهاء اجازه العيد وتحدت الوكيل بان  يكون قد اصدر تعليمات كتابيه بعدم استخدام محلول معالجه الجفاف المتسبب في حالات التسمم.

وكشفت جلال عن ظهور 175 حاله اصيبت بالتسمم في مستشفي سمسطا يوم 27 يوليو رغم وقف الصرف يوم 18 يوليو مشيره الي ان مدير اداره المستشفيات الدكتور هاني همام امر بصرف كميات من المحلول فورًا ما دفع الدكتوره اسماء محمود مديره التموين الطبي الدوائي الي التوقيع علي اذن الصرف (علي ان يتم صرف الريهادران الوريدي تحت الملاحظه الشديده).

واتهمت مديره اداره الصيادله السابقه وكيل وزاره الصحه بمطالبتها بالتكتيم علي واقعه التسمم مشيره الي انها تتحدي الوكيل بان يكون قد اصدر تعليمات كتابيه بعدم استخدام محلول معالجه الجفاف المتسبب في حالات التسمم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل