المحتوى الرئيسى

محكمة ليبية تقضى باعدام نجل القذافى و7 من كبار معاونيه ابرزهم رئيس مخابراته

07/29 08:53

اعلنت محكمه بطرابلس تابعه لحكومه المؤتمر الوطني المنتهيه ولايته، الحكم علي سيف الاسلام نجل معمر القذافي بالاعدام رميا بالرصاص، فيما دان محامي سيف الاسلام محاكمه موكله ووصفها بانها صوريه.

كما صدر عن المحكمه الحكم ذاته بحق 8 من كبار مساعدي القذافي ابرزهم البغدادي المحمودي اخر رئيس وزراء في عهد النظام الليبي السابق، وعبد الله السنوسي رئيس مخابراته وصهره.

يشار الي ان البغدادي والسنوسي هما في قبضه ميليشيات مواليه للمؤتمر الوطني المنتهيه ولايته في طرابلس، بينما حكم علي نجل القذافي غيابيا بسبب اقامته في الزنتان منذ القبض عليه نهايه 2011.

واعلنت المحكمه عن احاكم قضائيه ضد عدد اخر من اركان العقيد معمر القذافي تراوحت بين الاعدم والبراءه والسجن المؤبد، فقد بثت قنوات تلفزيونيه مقربه من الميليشيات المسيطره علي العاصمه طرابلس، تلاوه قاضٍ لقرار وصفه بحكم القضاء القاضي بالاعدام رميا بالرصاص ايضا بحق منصور ضو رئيس الحرس الجمهوري، وابو زيد دورده الذي تولي رئاسه جهاز المخابرات الي جانب السنوسي، بالاضافه الي ميلاد دامان رئيس جهاز الامن الداخلي في عهد القذافي.

وقال القاضي ان محكمته حكمت بالبراءه علي سته اخري،ن من ابرزهم محمد بلقاسم الزوي رئيس البرلمان ( مؤتمر الشعب العام ) في عهد القذافي، واصدرت احكاما اخري تترواح بين السجن المؤبد والسجن لخمس سنوات والحرمان من الحقوق المدنيه، بحق باقي رموز النظام الذين بلغ عددهم 34 شخصا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل