المحتوى الرئيسى

مترجم: مسلسل «Big Bang Theory» فعل ما لم يفعله أي مسلسل من قبل - ساسة بوست

07/28 16:21

منذ 19 دقيقه، 28 يوليو,2015

سطرت شبكه CBS المنتجه لمسلسل The Big Bang Theory «نظرية الانفجار العظيم» التاريخ، وذلك عندما كشف منتج المسلسل تشاك لوري عن انه يعتزم تحويل البرنامج الحاصد للجوائز من مجرد خيال الي حقيقه. فبدءًا من اواخر شهر مايو الماضي، دشنت مؤسسه تشاك لوري فاميلي وطاقم المسلسل منحه ذي بيغ بانغ ثيوري، التي تقدر باربعه ملايين دولار.

وسيتم توجيه المنحه الي 20 طالبًا من ذوي الدخل المنخفض الراغبين في دراسه العلوم والتكنولوجيا والهندسه والرياضيات في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس UCLA هذا العام وضم 5 طلاب جدد كل عام قادم بشكل دائم. وسيجري الاعلان عن الفصل الافتتاحي هذا الخريف في موقع تصوير المسلسل في بيربانك في ولايه كاليفورنيا في حضور طاقم المسلسل.

“لقد كان مسلسل الانفجار العظيم هديه بالنسبه لنا، فهو ليس مجرد مسلسل مبني علي المجتمع العلمي، ولكنه ايضًا حظي بدعم حماسي من ذلك المجتمع، وهذه فرصتنا كي نرد الجميل”. قال لوري في بيان صحفي. واضاف “بهذه الروح، اتخذت عائله مساهمه ذات مغزي، ومعًا، سنتعاون في دور اولئك الباحثين والعلماء والقاده”.

يساهم في هذه المنحه النجوم جيم بارسونز (شيلدون) وجوني غالكي (ليوبارد) وكيلي كوكو سويتنغ (بيني) وسايمون هيلبرغ (هوارد) وكونال نيار (راج) ومايم بيالك (امي) وميليسا راوتش (بيرناديت). وسينضم اليهم المنتجون المنفذون تشاك لوري وبيل برادي وستيفن مولارو، فضلاً عن طاقم تصوير المسلسل واخرين من ذوي الكرم في صناعه الترفيه.

بالنسبه لكلا الممثلين مايم بيالك وديفيد سالزبيرغ، المستشارين العلميين للمسلسل، تذكرهم هذه المنحه بالايام الخوالي. فبيالك تحمل درجه الدكتوراه في العلوم العصبيه من جامعه كاليفورنيا، بينما يواصل البروفيسور سالتزبيرغ تدريس علوم الفضاء والفيزياء في الجامعه التي يقع مقرها في لوس انجلوس.

ومن جهتهم، تسود حاله من السعاده في جامعه كاليفورنيا لتمويلها اول منحه من نوعها، وذلك بعد ان صرح المستشار جين بلوك في بيان قائلًا “نحن ممتنون لمنحه مسلسل نظريه الانفجار العظيم، الذي يتفق القائمون عليها معنا بان الحاله الاقتصاديه لا يجب ان تعيق طالبًا كفؤًا عن الحصول علي درجه من جامعه كاليفورنيا”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل