المحتوى الرئيسى

احتياطات ضعيها باعتبارك عند التسوق الإلكتروني

07/28 10:57

ثمه عوامل عديده تجعل التسوق عبر الانترنت هو الخيار الاول للكثيرين، لاسيما ممن لا يجدون الوقت الكافي للتسوق او من المهتمين بمقارنه الاسعار والمنتجات واختيار الافضل منها، بغض النظر عن البائع ومكانه وفقا لما نشرته دويتشه فيله.

ورغم المزايا العديده للتسوق عبر الانترنت، الا انه قد نقع في فخ الخداع او النصب، فما هي الامور التي يجب مراعاتها عند التسوق الالكتروني؟

كلمه مرور امنه: من المهم اختيار كلمات سر امنه لحساباتك الالكترونيه ويفضل ان تختار كلمة سر تحتوي علي حروف كبيره وصغيره وارقام ولا تقل عن ثمانيه من الحروف والارقام.

لا تخزن كلمة المرور: تتيح بعض الصفحات امكانيه التخزين الاوتوماتيكي لكلمه السر، وهي طريقه رغم سهولتها الا انها تنطوي علي مخاطر عديده.

السريه البالغه: تجنب اخبار اي شخص بكلمه المرور الخاصه بك او مفاتيح بطاقتك المصرفيه.

تحديث دائم للمتصفح: من اهم عوامل الامان علي الانترنت، الاهتمام بتحديث المتصفح الخاص بك بشكل منتظم لتجنب الفجوات الامنيه في البرمجيات.

صفحات امنه: ينصح الخبراء وفقا لموقع "فراوين" الالماني، باتمام عمليات تحويل النقود عبر صفحات تعمل بما يعرف بـ"بروتوكول طبقة المنافذ الآمنة" وهو بروتوكول من شانه حمايه كلمه السر والبيانات الخاصه بالحساب المصرفي

راقب حسابك بانتظام: من المهم بالنسبه لمن يقومون بعمليات التسوق عبر الانترنت، مراقبه حسابهم البنكي بشكل منتظم، لرصد اي تحويلات غير سليمه فور حدوثها.

استخدم جهازك الشخصي: من الافضل اتمام جميع التحويلات البنكيه عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل