المحتوى الرئيسى

إحدى المشاركين في اكتشاف "الإيدز": لا يوجد علاج للمرض حتى الآن

07/28 07:30

قالت "سي ان ان عربيه" انها اجرت مقابله في فعاليات المؤتمر العالمي لجمعيه الايدز مع الباحثه فرانسواز باري سينوسي، التي شاركت في اكتشاف فيروس الإيدز منذ 3 عقود، والحائزه علي جائزه نوبل، واشارت سينوسي الي انه تم اكتشاف فيروس الايدز للمره الاولي في مدينه سان فرانسيسكو الامريكيه في العام 1983 بين الاشخاص مثليي الجنس، لافته انه "حتي الان لا يوجد علاج معين للمرض".

واضافت ان انتشار الاعتقاد السائد الي يومنا هذا بانه مرض مرتبط بالمثلية الجنسية او تعاطي المخدرات عن طريق الحقن خاطئ. واوضحت سينوسي، ان العلماء وجدوا بعدها بسنتين ان المرض منتشر بشكل كبير في افريقيا بين الاشخاص الذين ليس لديهم ميول مثلية جنسية، "كما هو الحال في غالبيه دول العالم، ما جعل ربطه بالمثليه حكماً خاطئاً".

وقالت سينوسي ان هناك تراجعاً عالمياً في الاهتمام بمرض الإيدز مقارنه بالعقود الماضيه، ما ادي الي تراجع الوعي وزياده انتشار المرض في بعض الاماكن، مضيفه ان "الاشخاص، بما فيهم سكان الدول الناميه، يعلمون بوجود علاج، وهم اقل خوفاً من ان يصابوا بالايدز، ما يجعل الامور اكثر صعوبه، لكن هذا ينم عن سوء فهم كبير وقله الوعي، اذ انه لا يوجد علاج فعال للايدز الي يومنا هذا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل