المحتوى الرئيسى

11 مكانا بالعالم تحت سيطرة الحيوانات

07/27 15:59

من الصور النمطيه للحياه البشريه هو ان يتعايش البشر مع الحيوانات جنبا الي جنب، واذا ما كانت الغلبه لاحدهم فستكون حتما للجانب البشري، لكن تلك الصوره غائبه في 11 مكانا بالعالم.

فقد انعكست الصورة النمطية بتلك الاماكن، لتكون تحت السيطره التامه للحيوانات، وهذه الاماكن هي “جزيره سيل” الصخريه التي تقع قباله الساحل في جنوب افريقيا ويسكنها نحو 60 الفا من الفقم ذات الفراء، الي جانب اعداد كبيره من طيور الغاق وطيور البطريق والحيتان والدلافين واسماك القرش.

ولن يكون من السهل عليك التجول ايضا في ارجاء “جزيره القرده” في مونروفيا بليبريا، الا اذا كنت احد القائمين علي شواطئها، اذ تسيطر القرده علي كامل انحاء الجزيره، فهناك اكثر من 60 شمبانزي، حيث خضعت للاختبار سابقا بالمعهد الليبيري للبحوث الطبيه الحيويه الذي كان يعمل علي صناعه لقاحات لامراض مثل التهاب الكبد الوبائئ خلال سبعينات القرن الماضي.

ورغم ان مجموعه من السكان تعيش في “جزيره القطط”، وهي جزيره صغيره في اليابان بولايه ايشينوماكي قباله شبه جزيره اوشيكا في المحيط الهادي، غير ان اعداد القطط تفوق اعدادهم بكثير. وتشتهر الجزيره بالسباحه والصيد، فيما تفرض القطط هيمنتها علي المكان الذي بات محظورا حتي علي الكلاب.

اما “جزيره الثعابين” الواقعه في جزيره “ايلا كيمادا غراندي” قباله الساحل البرازيلي وبالقرب من مدينه ساوباولو فهي تعج بالثعابين القاتله، بما يتراوح بين 1 و5 ثعابين لكل متر مربع ومن اخطر الثعابين التي يمكن لزوار الجزيره مشاهدتها هي “افعي الحفره”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل