المحتوى الرئيسى

الهند تشدد الأمن على حدود باكستان

07/27 10:02

شددت الهند اجراءات الامن علي حدودها مع باكستان -اليوم الاثنين- بعد ان اقتحم مسلحون مركزا للشرطه في ولايه البنجاب شمالي البلاد، مما ادي الي سقوط قتلي وجرحي.

وذكر وزير الداخلية الاتحادي راجناث سينغ انه تحدث مع قائد قوه امن الحدود الهنديه و"اصدر له تعليمات بزياده الحذر علي الحدود الهنديه الباكستانيه"، وفقا لما نقلته وكاله رويترز.

واضاف في رساله علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر "انني علي ثقه بانه ستتم السيطره علي الوضع بسرعه"، مطالبا قوات الأمن التحلي باليقظه علي الحدود.

وتشير تفاصيل الهجوم -بحسب مسؤولين- الي ان المهاجمين الذين كانوا يرتدون سترات عسكريه تحصنوا في مركز الشرطه في منطقة غورداسبور قرب الحدود مع باكستان.

وقال احد مستشاري رئيس وزراء ولايه البنجاب، ان المهاجمين الخمسه جاؤوا في سياره بيضاء اللون، مشيرا الي ان هذا الهجوم اسفر عن سقوط قتيل وسته جرحي.

من جهتها ذكرت وكاله الصحافه الفرنسيه نقلا عن مصادر امنيه ان هذا الهجوم اسفر عن خمسه قتلي، هم رجلا امن وثلاثه مدنيين، مشيره الي اصابه سبعه اشخاص اخرين.

وقالت الوكاله ذاتها انه يمكن سماع اطلاق نار عنيف حول مركز للشرطه في منطقه غورداسبور، مشيره الي ان السكان في حاله من الذعر.

ونقلت عن مصدر في الشرطه قوله ان المهاجمين متحصنين في الاحياء السكنيه القريبه من مركز الشرطه، لافتا الي استمرار اطلاق النار.

واوضحت الوكاله ذاتها ان المهاجمين فتحوا النار علي حافله وخطفوا عربه قبل اقتحام مركز الشرطه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل