المحتوى الرئيسى

المكسيك تفوز بالكأس الذهبية 2015

07/27 10:13

احرزت المكسيك لقب بطله الكاس الذهبيه لكره القدم لمنطقه الكونكاكاف (اميركا الشماليه والوسطي والكاريبي) التي استضافتها الولايات المتحده وكندا وذلك بعد فوزها علي جامايكا 3-1 في المباراه النهائيه التي اقيمت علي ملعب "بي بي ال بارك في شستر (فلالدفيا) امام 7 الف متفرج.

وهو اللقب السابع للمكسيك في تاريخ هذه المسابقه والثالث لها في مشاركاتها الاربع الاخيره.

وافتتح قائد المنتخب اندريس خواردادو لاعب ايندهوفن الهولندي التسجيل بعد تمريره رائعه من زميله بول أغويلار من الجهه اليمني للمرمي (31).

وبات خواردادو اول لاعب يسجل في ثلاث مباريات نهائيه مختلفه في الكاس الذهبيه.

وبعد دقيقتين فقط من الشوط الثاني انتزع خيسوس كورونا الكره من الجامايكي مايكل هيكتور وراوغ احد زملاء الاخير ويس مورغان قبل ان يسجل الهدف الثاني.

وجاء هدف المكسيك الثالث اثر خطا دفاعي اخر من دفاع جامايكا عندما حاول المدافع مايكل هيكتور تشتيت الكره فوصلت بين اقدام اوريبي بيرالتا الذي دكّ من خلالها عرين الحارس راين طومسون في الدقيقه 61.

وتمكنت جامايكا بواسطه البديل دارين ماتوكس الذي دخل مكان غاريث ماكليري في منتصف الشوط الثاني من تسجيل هدف الشرف في الدقيقه 80.

وكانت جامايكا جرّدت الولايات المتحده من اللقب بالفوز عليها 2-1 في نصف النهائي حارمه اياها من فرصه احراز اللقب السادس في البطوله.

ونجحت جامايكا في ان تكون اول منتخب يتاهل الي نهائي الكاس الذهبيه عن منطقه الكاريبي، وكان افضل سجل لها قبل هذه النسخه وصولها الي نصف النهائي في 1993 و1998.

واحتكرت المكسيك والولايات المتحده القاب البطوله بفوزهما في 12 لقباً من اصل 13، واللقب الوحيد الذي افلت منهما كان لمصلحه كندا في نسخه عام 2000.

الكاس الذهبيه: رئيس الاتحاد البنمي يراهن علي التصعيد

جامايكا تبحث عن كنز قارتها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل