المحتوى الرئيسى

7 أعراض لآلام الأذن ..لا بد أن تعرفها

07/27 01:54

يبدو الم الاذن مخيفاً بعض الاحيان اذا كان مجهول السبب، او مزعجاً اذا ارتبط بنزلات البرد، قد يتطلب معرفه سبب هذا الالم تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي اذا تم الاشتباه في مشكله بالدماغ او النخاع الشوكي، وقد تكون هناك مشكله او التهاباً في الاذن الوسطى او القناة السمعية، وقد يكون السبب لدي الاطفال الحصبه او تراكم الصابون والشامبو، اليك اهم اسباب الم الاذنين الشديد:

يحدث هذا الالتهاب عاده للاطفال، ويكون مؤلماً جداً، ويصيب المريض فجاه بسبب عدوي فيروسيه مثل الانفلونزا او البرد، كما قد يحدث نتيجه التهابات بكتيريه وهي الحاله الاكثر خطوره.

في هذه الحاله تحدث الاصابه بسبب الفارق بين ضغط الاذن الداخلي والخارجي يحدث فارق الضغط بسبب المياه او ضغط الهواء خلال الطيران او القفز بالمظلات او الغوص.

الجيوب مساحه مليئه بالهواء في الجمجمه وراء الجبين وعظام الانف والخدين، وعندما تسد فتحات الجيوب الانفيه لا يتم تصريف المخاط بالشكل الصحيح ما يحولها لبيئه ملائمه لنمو الجراثيم التي قد تكون فيروسات اوبكتريا معديه.

اذا كان هناك تجويف في سن مكسور قد يحدث تسوس، وقد تنتشر العدوي في العظام ممتده الي العصب الذي يرتبط مباشره بالاذن.

يمكن ان تؤثر انواع معينه من التهاب المفاصل والنقرس علي الفك مسببه الماً شديداً، وقد يكون وجع الاذن في هذه الحاله خطيراً، يمكن للمسكنات المنزليه ان تساعد في تخفيف الالم، لكن تنبغي مراجعه الطبيب.

المفصل الصدغي قرص صغير من الغضروف يربط بين العظم الصدغي والفك السفلي، ويوجد بالقرب من كل اذن، يمكن ان يسبب طحن الاسنان او الافراط في مضغ العلكه ضرراً للمفصل ينتج عنه الم في الاذن.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل