المحتوى الرئيسى

سائقا لوتس يقتربان من الحصول على حظر لسباقٍ كاملٍ

07/26 21:43

حصل كل من سائقي فريق لوتس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، رومان غروجان وباستور مالدونادو، علي سته نقاطٍ جزائيه لكلٍّ منهما، وهو نصف عدد النقاط الذي سيؤدي لحظرهما من المشاركه في جولهٍ كاملهٍ، وذلك بعد ارتكابهما لعده اخطاء في سباق جائزه المجر الكبري.

> سيباستيان فيتيل يهدي فيراري الفوز بسباق المجر!

اذ ان كافه السائقين الذين يحصلون علي 12 نقطه جزائيه في عامٍ واحدٍ سيتم حظرهم من السباق التالي كجزءٍ من نظامٍ اعتُمد العام الماضي.

حصل مالدونادو علي نقطتين جزائيتين، اضافهً لعقوبه المرور بمنطقه الصيانه، بعد ان وجدته لجنه تحكيم السباق مذنباً في الحادث مع سائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز.

وقال مالدونادو، الذي انهي السباق في المركز الرابع عشر: ‘‘كان سباقاً صعباً للغايه كما ان لجنه التحكيم كانت صارمه مع العديد من السائقين، من ضمنهم انا’’.

‘‘فمع وجود بيريز علي المسار الخارجي شعرت ان اصطدامي به مجرد حادثه تسابق اعتياديه ولم يكن هناك اصطدام مقصود’’.

اما بالنسبه لرومان غروجان، الذي انهي السباق في المركز السادس، حصل علي نقطتين جزائيتين وعقوبه اضافه خمس ثواني علي زمن عبوره لخط النهايه بسبب خروجه غير الامن من منطقه الصيانه.

كما حصل ثلاثه سائقين اخرين علي نقاطٍ جزائيه في السباق.

اذ ان سائق فريق تورو روسو، ماكس فيرشتابن، والذي حقق افضل نتيجه له في الفورمولا واحد في المركز الرابع حصل علي ثلاث نقاط جزائيه، ليصبح مجموعه خمس نقاط، لانه لم يبقي فوق الزمن المحدد من قِبل الاتحاد الدولي للسيارات خلال فتره سياره الامان.

كما عوقب سائق مرسيدس لويس هاميلتون بسبب دوره في الحادث مع سائق ريد بُل دانيال ريكياردو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل