المحتوى الرئيسى

فيتل سائق فيراري يفوز بسباق المجر للسيارات

07/26 19:22

فاز الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بسباق جائزه المجر الكبري الجوله العاشره ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الاحد متفوقا علي سائقي مرسيدس بطل العالم رغم ان لويس هاميلتون عزز انفراده بصداره الترتيب العام.

وبينما احتفل فيتل بفوزه الثاني في الموسم الحالي بعد ايام فقط من جنازه سائق التجارب السابق لفيراري الفرنسي جول بيانكي احتل هاميلتون الذي سبق له الفوز ببطوله العالم مرتين المركز السادس رغم انطلاقه من المركز الاول.

وحقق الروسي دانييل كفيات سائق رد بول مفاجاه باحتلال المركز الثاني ليصعد منصه التتويج للمره الاولي خلال مسيرته مع فورمولا 1 في حين احتل زميله في الفريق الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثالث.

وبعد السباق مباشره اهدي فيتل فوزه الي بيانكي وتحدث بالفرنسيه الي اسره السائق الراحل اولا قبل ان يضيف بالانجليزيه "كنا نعرف انه كان من المقرر ان ينضم جول الي هذا الفريق عاجلا ام اجلا."

واقيمت مراسم جنازه بيانكي في نيس يوم الثلاثاء الماضي بمشاركه عدد من سائقي فورمولا 1 الحاليين والسابقين.

وتوفي بيانكي (25 عاما) في الاسبوع الماضي بعد ان ظل في غيبوبه لمده تسعه اشهر اثر تعرضه لحادث في سباق جائزه اليابان الكبري في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

وعزز هاميلتون انفراده بصداره قائمه السائقين بعد ان احتل زميله في مرسيدس وملاحقه المباشر الالماني نيكو روزبرج المركز الثامن اثر اصطدام سيارته بسياره ريتشياردو.

ورفع هاميلتون رصيده الي 202 نقطه متفوقا بفارق 21 نقطه علي روزبرج في حين رفع فيتل بطل العالم سابقا اربع مرات رصيده في المركز الثالث الي 160 نقطه.

واحتل الهولندي الصاعد ماكس فيرستابن (17 عاما) سائق تورو روسو المركز الرابع تلاه الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين وبطل العالم سابقا مرتين.

وهذا الانتصار يوم الاحد هو الفوز رقم 41 لفيتل في السباقات ليتساوي في عدد الانتصارات مع البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات سابقا.

وهذا هو اول فوز لفيتل بسباق المجر.

ووضع الفوز حدا لهيمنه مرسيدس وسائقيه اللذين فازا بثمانيه من السباقات التسعه السابقه من مركز اول المنطلقين.

كما اوقف انتصار فيتل مسيره انجازات هاميلتون الذي صعد لمنصه التتويج 16 مره متتاليه كما تصدر لفه واحده علي الاقل في اخر 18 سباقا.

وقال هاميلتون "اليوم كان غريبا. هل استحق اي نقاط؟ لم استسلم وقدت السياره باقصي قوه ممكنه."

واضاف هاميلتون "لا استطيع وصف ما حدث اليوم في كلمات. قدمت اداء سيئا حقا.. الا انني حاولت ولم استسلم لكني اخطات الاختيار مرتين."

وخرج الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري وبطل العالم في 2007 من السباق بعد تعطل سيارته بعد 14 لفه فقط رغم نجاحه في التقدم الي المركز الثاني خلف زميله فيتل قبل ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل